المجلس الإقليمي للرحامنة يساهم في بناء مجمع للصناعة التقليدية واعادة هيكلة مركز انزالة لعظم

0 234

نهوضا بالبنيات التحتية بالجماعات التابعة بإقليم الرحامنة، تم إعطاء بجماعة انزالة لعظم بالرحامنة، يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، انطلاقة أشغال إعادة هيكلة مركزها بغلاف مالي يناهز 12 مليون درهم، والتي تم تمويله بشراكة بين العمالة والمجلس الإقليمي الذي يرأسه مصطفى الشرقاوي، والمجلس الجماعي.

ويهدف هذا المشروع إلى إصلاح وترميم الواجهات وتغيير الابواب، وتبليط وتهيئة مساحات خضراء. حيث سيساهم المشروع في تأهيل المجال لإستقبال مشاريع استثمارية مستقبلا، بالاضافة إلى تثمين الموقع الاستراتيجي للمركز، ومواكبة النمو الديمغرافي بالمنطقة والتوسع العمراني.

وبجماعة سيدي بوعثمان تم إعطاء انطلاقة أشغال بناء مجمع للصناعة التقليدية على مساحة 3000 متر مربع، والذي يضم ست فضاءات للإنتاج، وست قاعات للعرض، وساحة للمعارض، ومكاتب ومستودع، ومرافق صحية ومرفق تقني، حيث تبلغ الكلفة المالية الإجمالية لهذا المشروع 3.2 مليون درهم بتمويل من عمالة الرحامنة، والمجلس الإقليمي ومجلس جهة مراكش أسفي، وغرفة الصناعة التقليدية بالجهة والجماعة الترابية لسيدي بوعثمان.

وفي ذات السياق، يأتي هذا المشروع لدعم تسويق منتجات الصناعة التقليدية بالمنطقة، وتحسين ظروف عمل الصناع التقليديين بمختلف مناطق اقليم الرحامنة، إضافة إلى تحسين جودة المنتوج والرفع من مستوى دخل العاملين في قطاع الصناعة التقليدية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...