المجلس الإقليمي للرحامنة يصادق على اتفاقيات شراكة تهم المجال المدرسي والصحي والرياضي

0 190

صادق المجلس الإقليمي للرحامنة الذي يرأسه مصطفى الشرقاوي، خلال دورته العادية برسم شهر يناير الجاري، على اتفاقيات شراكة همت قطاعات مختلفة بهدف النهوض بأوضاع الساكنة بالجماعات التابعة لها.

ومن بين أهم المشاريع التي تمت المصادقة عليها بإجماع أعضاء المجلس الإقليمي للرحامنة، مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجمعية الرحامنة للموارد البشرية، ومشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجمعية الرحامنة للخدمات الإجتماعية لتدبير وتسيير النقل المدرسي، ومشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي كذلك وجمعية الرحامنة للخدمات الاجتماعية لتدبير وتسيير النقل الصحي والرياضي.

كما وافق المجلس الإقليمي للرحامنة على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية الأعمال الإجتماعية والثقافية لموظفي وأعوان عمالة إقليم الرحامنة، واتفاقية شراكة مع جمعية الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان بالرحامنة، وكذلك المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع المجلس الجماعي لبريكيين بخصوص تسليم سيارة نقل الأموات لفائدة ساكنة جماعات (لبريكيين، سيدي علي لبراحلة وأولاد حسون حمري).

وتميزت هذه الدورة بتقديم تقرير إخباري حول أنشطة المجلس الإقليمي تطبيقا للمادة 104 من القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم، وكذا عرض للفائض الحقيقي المتوفر عن السنة المالية 2020، وكذا المصادقة على انطلاقة برنامج تنمية الإقليم.

وفي ختام هذه الدورة، رفع أعضاء المجلس ملتمس إلى الجهات المختصة بخصوص إنجاز بعض المسالك الطرقية بالإقليم، وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية، وملتمس آخر لإيواء التلاميذ والتلميذات المستفيدين من النقل المدرسي ما بعد الفترة الزوالية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...