المجلس الإقليمي للرحامنة يعقد دورته العادية لشهر شتنبر 2023

0 684

استأنفَ؛ المجلس الإقليمي للرحامنة برئاسة محمد صلاح الخير؛ أمس الإثنين 18 شتنبر الجاري؛ أشغال الدورة العادية للمجلس (شتنبر 2023)؛ بحضور الكاتب العام للعمالة وبعض رؤساء المصالح الخارجية وبعض رؤساء الأقسام بالعمالة وأطر وموظفي المجلس.

الدورة عرفت تقديم عدة عروض ونقاشات تقدم بها أعضاء المجلس، ويتعلق الأمر بعرض قطاع التعليم وما يحققه من نتائج جيدة بالرغم من الإكراهات التي يعيشها، وعرض التعاون الوطني الذي تناول أهمية دور الطالب والطالبة في المنظومة التعليمية (الحد من الهضر المدرسي وتحسين مستوى التلاميذ والتلميذات…)، وكذا عرض عن وضعية الماء الصالح للشرب بالإقليم والخصاص الحاصل ببعض الجماعات.

أعضاء المجلس بعد ذلك صادقوا بعد المناقشة بالاجماع على جمع النقط الاخرى بإستثناء واحدة تم تأجيلها، وتمت المصادقة بعد المناقشة على عرض مشروع تنمية الإقليم 2027/2022، وعلى كل من:

– عرض مشروع ملحق اتفاقية شراكة تعديلي بين المجلس الإقليمي والمكتب الوطني للماء والكهرباء- قطاع الكهرباء وجماعة إبن جرير لكهربة الحي الصناعي حي الوردة بإبن جرير.

– عرض مشروع ملحق اتفاقية شراكة  تعديلي بين مجلس إقليم الرحامنة وجمعية الرحامنة للخدمات الاجتماعية لتسيير وتدبير النقل المدرسي.

– إلغاء بعض اتفاقيات شراكة المبرمة بين المجلس الإقليمي وبعض الجمعيات والتعاونيات التي تقدمت بطلبات انسحابها من برنامج أوراش عامة صغرى مؤقتة (النسخة الثانية 2023)، وتعويضها بأخرى وعددهم خمسة.

– تعديل اتفاقية شراكة بين المجلس وجمعية غزال ادم بسيدي بوعثمان.

-تعديل اتفاقية شراكة بين المجلس وجمعية الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بالرحامنة برسم سنة 2023.

– عرض مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس وتعاونية ألفا لوضع رهن إشارتها سيارة مجهزة بوحدة تبريد متنقلة.

فيما تم تأجيل نقطة عقد شراكة مع بعض الجمعيات الثقافية لدعم بعض المواسم الثقافية بإقليم الرحامنة إلى الدورة الاستثنائية المقبلة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.