المجلس الإقليمي للرشيدية يصادق بالإجماع على جميع النقاط المدرجة بجدول أعمال دورته العادية

0 149

صادق المجلس الإقليمي للرشيدية باجتماعه المنعقد في إطار الدورة العادية، أمس الإثنين 10 يونيو 2024 بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت، برئاسة الحبيب أبو الحسن، رئيس المجلس الإقليمي، بإجماع الأعضاء الحاضرين على النقاط المدرجة بجدول أعمال الدورة.

وتم خلال الدورة التصويت على مشروع دعم وتحسين الخدمات الصحية بالإقليم، والتقرير السنوي لتقييم برنامج التنمية الإقليمي برسم 2022-2027، وكذلك التصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة درعة تافيلالت والجماعات الترابية بالجهة، حول تنفيذ التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر 2023-2027.

كما تم خلال أشغال الدورة التصويت على مشروع اتفاقية شراكة خاصة، من أجل تمويل وإنجاز مشروع دعم وتحسين الخدمات الصحية بإقليم الرشيدية، بين المجلس الإقليمي والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

وصوت أعضاء المجلس على مشروع ملحق لاتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية والمجلس الجماعي للسفالات قصد إنجاز وتهيئة بعض المسالك الطرقية بالجماعة، وكذلك على مشروع اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية والمجلس الجماعي لغريس السفلي قصد دعم الجماعة في إنجاز بعض المسالك الطرقية بالجماعة.

وفي ذات السياق، صوت أعضاء المجلس على تعديل القرار الجبائي للمجلس الإقليمي، وعلى مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية والمجلس الجماعي للسفالات قصد بناء قوس وتبليط الممرات بقصر زاوية سيدي علي بتراب الجماعة، بالإضافة الى التصويت على إلغاء بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني من الميزانية.

وصوت الأعضاء على برمجة بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني من الميزانية، وكذلك على برمجة ما تبقى من الفائض الحقيقي برسم سنة 2023.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.