المجلس الإقليمي لميدلت يفعل المقاربة الاجتماعية بتقديم “هبة” من الأدوية لفائدة القوافل الطبية

0 442

أقدم مجلس إقليم ميدلت برئاسة رشيد طيبي علوي، على مبادرة مجتمعية مهمة، تمثلت في توجيه هبـــــة لفائدة مندوبية وزارة الصحة بإقليم ميدلت، عبارة عن أدوية متنوعة تهم مختلف التخصصات، لدعم القوافل الطبية التي ستنظمها المندوبية بمختلف مناطق الإقليم.

الهبة التي تقدر قيمتها بحوالي 17 مليون سنتيم، حظيت بتنويه مندوبية وزارة الصحة بإقليم ميدلت، بالنظر إلى قيمتها المعنوية والاجتماعية لفائدة ساكنة الإقليم. كما تعكس انخراط المجلس الجاد في تفعيل العمل الجماعي بإسهام كل الشركاء فيما يتعلق بتقديم مختلف الخدمات لصالح المواطنات والمواطنين.

ومن المرتقب، أن يتم خلال الدورة المقبلة للمجلس، برمجة نقاط تتعلق باقتناء جهاز راديو خاص بأمراض القلب والشرايين، وجهاز آخر خاص بطب العيون، مع فتح المجال أمام 30 ممرضة وممرض للعمل بالمستشفى الإقليمي وكذا مستوصفات العالم القروي، إضافة إلى اقتناء سيارات الإسعاف.

وكان رئيس مجلس إقليم ميدلت، وعقب انتخابه قبل شهر، قد أكــــــــــد أنه يضع وباقي أعضاء المجلس الشق الاجتماعي ضمن الأولويات، وسيكون شغله الشاغل -على أساس المقاربة الجماعية في العمل- الاهتمام بالقطاعات الأساسية التي تعني المواطن في معيشه اليومي من: الصحة إلى التعليم، مرورا بفك العزلة عن الجماعات الترابية ودواويرها.

مراد بنعلي