المجلس الاقتصادي والاجتماع والبيئي يطلق منصة “أشارك” لتلقي مساهمات المواطنين في السياسات العمومية

0 128

أطلق المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أمس الخميس 27 يناير الجاري، منصة رقمية تحمل اسم “أشارك”، من أجل تمكين المواطنات والمواطنين من تقديم اقتراحاتهم وإسهاماتهم في مختلف المواضيع التي يعد بشأنها تقارير، سواء بطلب من الحكومة أو البرلمان أو بإحالة ذاتية منه.

وقال رئيس المجلس، محمد رضى الشامي؛ إن إطلاق هذه المنصة التشاركية الرقمية؛ سيمكن المجلس من إعطاء الكلمة للمواطنين، من خلال تقديم آرائهم ومقترحاتهم حول المواضيع التي يدرسها المجلس، كما يمكنهم اقتراح مواضيع للدارسة.

واعتبر الشامي أن هذه المنصة، ستمثل فضاء للنقاش المستمر بين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والمواطنين، ملتزما بمساهمة شهرية في هذا النقاش بالقول “ألتزم بأن أحضر كل شهر للنقاش مع المواطنين حول مواضيع درسناها أو في طور الإنجاز”.

ويرى الشامي أن هذه المبادرة، تنسجم مع مساعي “بناء وعي الغد عن طريق النقاش المباشر”، مضيفا أن المشاركة المواطنة، هي في صلب الديمقراطية التشاركية التي يتبناها المغرب ويؤكد الدستور على أدوارها.

للإشارة فإن أول موضوع وضعه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي على منصة “أشارك”، هو التحرش الجنسي في أماكن العمل والجامعات، وهو موضوع يقول الشامي، إنه كان في برنامج العمل وانكب المجلس على دراسته بناء على إحالة ذاتية.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.