المجلس الاقليمي لبرشيد..البيضي يعطي الانطلاقة الرسمية لإعداد برنامج التنمية الإقليمية 2018 – 2022

0 326

ترأس نور الدين البيضي، رئيس المجلس الإقليمي لبرشيد، أمس الأربعاء 06 يونيو 2018 بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة، اجتماعا إخباريا تشاوريا لإعطاء الانطلاقة الرسمية لاعداد برنامج التنمية الاقليمية 2018 – 2022.

وتميز الاجتماع بحضور  الكاتب العام للعمالة ورؤساء الجماعات المحلية، ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي مكتب الدراسات والمصالح الخارجية ورؤساء الأقسام بالعمالة، وممثل مجلس الجهة وهيئات المجتمع المدني، وممثلي وسائل الاعلام.

وافتتح نور الدين البيضي الاجتماع بالترحيب بكافة الحضور، وكذا إبراز أسباب وإكراهات تأخر إطلاق عمل المجلس والخارج عن رادته.

واتفق المتدخلون على أن إقليم برشيد يزخر بمؤهلات وطاقات واعدة يجب تثمينها واستغلالها لصالح هذا الاقليم، وطلب الجميع بالعمل على تظافر الجهود من أجل تأهيل وتنمية شاملة للإقليم، مطالبين مكتب الدراسات بالانصات والتعاون مع هيئات المجتمع المدني والفاعليين الاقتصاديين والسياسيين، قصد المساهمة الفاعلة والصحيحة لإنجاح مشروع تنمية الإقليم.

كما قدم عضو في فريق العمل بمكتب الدراسات عرضا مفصلا استعرض من خلاله التفاصيل والنقط الأساسية لبنية مشروع التنمية الاقليمية، كما قدم تعريفا عن دور ومهام مكتب الدراسات.

كما تطرق للمراحل القانونية اللازمة لإنجاح انطلاقة مشروع إعداد برنامج التنمية الاقليمية 2018 – 2022، وكذا التدبير المالي والاستراتيجي والمسطر ​بأهداف لتنمية الإقليم، كما ​ستتم بلورة وثيقة مشروع تنمية مدينة برشيد بتدخل كافة الفاعليين السياسيين والمنتخبيين والاقتصاديين، وكذا الفاعليين الجمعويين والدولة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...