المجلس الجماعي لأولماس يعقد اجتماعات للتداول في بعض المشاريع الإجتماعية

0 335

عقد المجلس الجماعي لأولماس الذي يرأسه محمد أشرورو، يوم الأربعاء 26 شتنبر 2020، اجتماعين بكل من مركزي تارميلات وأولماس خصصا لتتبع تنفيذ بعض المشاريع الإجتماعية المهيكلة بالجماعة.

الإجتماع الأول الذي تم عقده بتارميلات بحضور رئيس المجلس الجماعي، والمدير الإقليمي لوزارة الإسكان و المدير الأقليمي لمؤسسة العمران، وبعض المنتخبين المعنيين إلى جانب السلطات المحلية، خصص لمشروع إعادة إيواء العائلات القاطنة بدور الصفيح، حيت تقرر إطلاق عملية توزيع البقع على المستفيدين المعنيين في غضون الأيام المقبلة بحول الله.

أما الإجتماع الثاني فقد خصص لتتبع تنزيل اتفاقية تجويد الخدمات الصحية بالمركز الصحي بحضور رئيس المجلس الجماعي، والمندوب الإقليمي للصحة بالخميسات، والسلطات المحلية، وممثل عن جمعية رؤساء المصالح الخارجية، حيث مكن هذا الاجتماع من الوقوف على التحضيرات الجارية من أجل تفعيل قسم مستعجلات القرب، والذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح شتنبر المقبل، وفي هذا الصدد تم إجراء جرد شامل للمعدات الطبية التي تم اقتنائها أو التي سيتم جلبها، وتحديد لائحة أولية للأطباء والممرضين الذين سيتم الاستعانة بهم من أجل ضمان سيرورة مستدامة طيلة أيام الأسبوع، ليلا ونهارا.

ويهدف هذا المشروع إلى تقديم الفحوصات والعلاجات الضرورية بالمركز الصحي بأولماس للحالات الغير مستعصية، وحصر نظام توجيه المرتفقين إلى المستشفى الإقليمي في الحالات الحرجة.
وفي هذا الصدد، عززت جماعة أولماس أسطول سيارات الصحة، بسيارتي إسعاف جديدتين واحدة منها ستكون مخصصة بمرضى كوفيد 19 طبقا لتوصيات لجنة اليقضة الصحية المحلية، كما تم مجموعة من المعطيات و الشروحات حول برمجة وتنظيم الأشغال، التي ستعطى إنطلاقتها في الأيام القليلة المقبلة، والتي ستهم تهيئة المركز الصحي، ومصلحة المستعجلات، ودار الولادة، إضافة إلى إحداث دار الأمومة ومرافق أخرى.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...