المجلس الجماعي لامزورن و”جمعية امزورن” يوقعان اتفاقية شراكة لمساعدة المصابين بمرض القصور الكلوي المزمن

0 248

عقد، المجلس الجماعي لامزورن بإقليم الحسيمة برئاسة السيد فريد أولاد علوش، بحر الأسبوع المنصرم، أشغال دورته العادية (فبراير 2020)، حيث تداول في العديد من النقاط التي تهم على وجه الخصوص المساهمـــــة في تأهيل العرض الصحي بالمنطقـــــة وكذا استكمال برنامج التأهيل الحضري لامزورن. إضافة إلى نقاط أخرى ذات طابع تقني ومــــالي.

بداية، تدارس المجتمعون النقطة المتعلقة بمشروع قرار تنظيمي يخــــص تدبير المقابر، فيما عرجوا بعد ذلك على مناقشـــــة تتعلق بتعديل القرار الجبائي. وبهذا الخصوص وجبت الإشارة إلى أن هذا الأخير (القرار الجبائي) التي تعده الجماعات الترابية يجسد الاختصاص الجبائي المخول لها لتحديد نسب الرسوم المحددة بين سعر أدنى و سعر أقصى، وهو المجال المسموح به للجماعات الترابية على المستوى الجبائي. وطبقا لأحكام المادة 168 من القانون رقم 06-47 يتم إعداد قرار جبائي يحدد مختلف الرسوم والأسعار التي سيتم استخلاصها من طرف الجماعة.

بعد ذلك، واهتماما من مجلس جماعة امزورن -كما سلف الذكر- بتطوير العرض الصحــــي وتمكين الجميع من الخدمات الطبية، تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس وجمعية امزورن لمساعدة المصابين بمرض القصور الكلوي المزمن، تتعلق (الاتفاقية) بتسيير مركز تصفية الدم بجماعة امزورن. وهي النقطة التي ظلت تشكل مطلبا لدى العديد من ساكنة الجماعة وخاصة لدى فئة المعوزين.

النقطة الموالية، همت المصادقة على تعديل كناش التحملات الخاص باستغلال محطة وقوف السيارات. في حين ناقش المجلس تقديم ملتمس إعداد برنامج تكميلي للتأهيل الحضري لامزورن.

بعد ذلك، تدارس أعضاء المجلس مجموعة من النقاط ذات الطابع التقني والمالي، وتهم على وجه الخصوص: إمكانية تجميد نسبة المراجعة الدورية للسومة الكرائية للمحلات التجارية، وتحيين كنانيش التحملات المتضمنة للبند المتعلق بالمراجعة الدورية للسومة الكرائية، وتعديل المقرر الخاص ببيع المحجوزات والمتلاشيات، بالإضافة إلــى المصادقة على ثمن اللجنة الإدارية للتقييم الخاصة ببيع المحجوزات والمتلاشيات، والمصادقة على إعادة تخصیص اعتمادات.