المجلس الجماعي لبرشيد يطلق منصة الشباب وريادة الأعمال

0 223

أقدم المجلس الجماعي لبرشيد، أخيرا، على وضع بناية المركب الثقافي الحاج الحريزي رهن إشارة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإحداث منصة الشباب وريادة الأعمال.

ويأتي إطلاق هذه المنصة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في الخطاب الملكي ل29 يوليوز 2018 بمناسبة عيد العرش من أجل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بتعزيز مكاسبها وإعادة توجيه برامجها للنهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، ودعم الفئات في وضعية صعبة وإطلاق جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل ولفرص الشغل.

ويشكل إحداث منصة للشباب، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فرصة للإقلاع التنموي والاقتصاد بالإقليم عامة، خصوصا وأنها ستوجه الشباب، وتواكب مشاريعهم بطريقة أكثر مهنية، كما يمثل استجابة واقعية لانتظارات شباب الإقليم في ما يتعلق بالتشغيل ودعم الحس المقاولاتي لدى هذه الفئة، حيت تعمل على مواكبتهم ضمن مراحل تبدأ بالدعم من أجل ولوج الشغل من خلال تقوية مهاراتهم، وتمر عبر الدعم من أجل إحداث مقاولات وخلق مشاريع مدرة للدخل.

ويذكر أن هذه المنصة تتوفر على فضاءات عدة، تساهم في سياسة القرب الاقتصادي والريادي، نذكر منها فضاء للاستماع للشباب، من طرف متخصصين في مجال التنمية البشرية وبرمجة المشاريع وفضاء للتوجيه، وآخر للمواكبة المهنية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...