المجلس الجماعي لبيوكرى يستعرض الحصيلة السنوية لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

0 223

أوضح الحسين الفاريسي رئيس مجلس جماعة بيوكرى بأشتوكة أيت باها، أخيرا، في اللقاء المنعقد بمقر العمالة والمتعلق بتخليد الذكرى 16 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث تم تقديم الحصيلة السنوية للمبادرة بالإقليم، والمتمثلة في رصد أزيد من 34 مليون درهم للنهوض بقطاع التربية والتعليم من خلال مشاريع متنوعة، سواء فيما يتعلق بالتعليم الأولي والنقل المدرسي والإجتماعي، إضافة إلى عملية مليون محفظة.

وأكد الفاريسي أنه تم كذلك تقديم عرض لمؤسسة زاكورة حول واقع التعليم الأولي في ظل جائحة كورونا، وآخر حول التحديات التي عاشها قطاع التعليم عموما خلال هذه الظرفية الخاصة، والجهود المبذولة من طرف مختلف المتدخلين.

وفي ذات السياق، أشار المتحدث ذاته إلى أنه تم التأكيد على الأهمية القصوى لهذا الورش المجتمعي المتجدد، وقيمة المنجزات التي حققها الإقليم في هذا المجال بمساهمة جميع الشركاء، من خلال الحصيلة الكمية والنوعية للمشاريع المنجزة، وتأهيل العنصر البشري، مع التأكيد على أهمية مواكبة الدينامية الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها الإقليم، وإبداع تجارب جديدة تستجيب لانتظارات مختلف الشرائح الاجتماعية.

إلى ذلك، خلص الفاريسي إلى أنه تم تقديم مجموعة من الخلاصات والتوصيات الهادفة إلى المحافظة على المكتسبات، التي راكمها الإقليم في مجال التعليم في عدد من المستويات، وتثمين عمليات الشراكة النموذجية، وتعزيز عدد من المقاربات التربوية والتعليمية، التي تم اعتمادها في مرحلة كوفيد، بالإضافة إلى تعزيز دور النسيج الجمعوي في إطلاق مبادرات نوعية في هذا المجال.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...