المجلس الجماعي لتمروت برئاسة عبد الباري الطيار ينجز مرافق أساسية ويطالب بدعم إنجاز مشاريع مهمة خدمة للساكنة

0 280

مباشرة، بعد انتهاء أشغال الدورة الاستثنائية لمجموعة جماعات تزران لحفظ الصحة، التي حضرها رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون السيد عبد الرحيم بوعزة، وبعض نواب إقليم شفشاون، دعا رئيس جماعة تمروت السيد عبد الباري الطيار الحضور لمعاينة القطعة الأرضية المقترحة لبناء مقر مجموعة تزران. وبنفس المناسبة، تمت زيارة دار الولادة التي تنتظر تجهيزها بعد أن انتهت الأشغال بها منذ فترة، إضافة إلى زيارة مقر سكنى الممرضات والممرضين الذي تقترب به الأشغال من الانتهاء.

وقد أثنى الجميع على الجهود التي قام رئيس المجلس الجماعي لتمروت، لإنجاز البنايتين المذكورتين، وفي نفس السياق انتقل كل من رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون ورئيس جماعة تمروت وباقي الحضور، إلى مركز “ثلاثاء بني نبات” حيث تم اللقاء بالساكنة والاستماع إلى مشاكلهم بغية الوصول إلى حلول لها.

رئيس مجلس جماعة تمروت ناشد الوفد الذي زار المنطقة، العمل على تحقيق ثلاث مطالب اعتبرها أساسية ومستعجلة، يتعلق أولها بالبنية التحتية وفك العزلة عبر بناء طريق معبدة تربط مركز ثلاثاء بني نبات بجماعة الرتبة التابعة لإقليم تاونات نظرا لقرب المسافة بين هذين المركزين ولوجود علاقات اقتصادية واجتماعية متينة بينهما. وعلاقة بالشأن التعليمي وبالنظر إلى طبيعة المنطقة تضاريسيا وبعدها عن المجال الحضري تمت المطالبة ببناء إعدادية بمركز ثلاثاء بني نبات لبعد المسافة بينه وبين مركز تمروت والتي تفوق 22 كلم مما ينتج عنه حاليا هدر مدرسي ملحوظ.

إلى ذلك، طالب عبد الباري الطيار بهدم المستوصف الحالي الآيل للسقوط، وبناء مستوصف جديد يكون قادرا على تلبية طلبات الساكنة المقدرة بأكثر من 17 ألف نسمة، ويحترم كرامة المواطنين ويوفر الحد الأدنى من الخدمات الصحية.

ولقيت هذه المطالب، الإنصات والوعد بالإنجاز في أقرب الآجال من طرف رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون والبرلمانيان الحاضران، حتى تنعم الساكنة بالمنطقة بكل ما يضمن شروط العيش الكريم ويقرب إليها المرافق الأساسية. في حين لقيت الزيارة استحسان الساكنة وطالبت بزيارات متكررة بين الفينة والأخرى للإطلاع على أحوالها وسير أشغال المشاريع طور الإنجاز، كما تم التنويه بسياسة القرب ذات الفعالية التي ينهجها رئيس المجلس الجماعي لتمروت ودفاعه المستميت عن مطالب المواطنات والمواطنين.

مراد بنعلي