المجلس الجماعي لسيدي غانم بإقليم شيشاوة يشرح للساكنة أهمية مشروع “سد بولعوان”

0 910

بتنسيق مع كتابة الدولة المكلفة بالماء، نظم المجلس الجماعي لسيدي غانم- التابعة لدائرة إيمنتانوت بإقليم شيشاوة، برئاسة السيد حميد المشاري، لقاء تواصليا مع ساكنة الجماعة لشرح الخطوط العريضة للمنشأة المائية “سد بولعوان” وشرح أهمية إنجازها.

للإشارة، يأتي إنجاز الســــد بناء على مشروعٍ هيدروليكي للتحكم بتدفق مياه واد سكساوة، حيث تم، بعد زيارات متكررة للجن عديدة من الحوض المائي لتانسيفت الحوز،  الوقوف على مخاطر مياه الفيضانات التي تشكلها مرتفعات سكساوة، والتي تهدد كل سنة ساكنة بولعوان والمناطق المجاورة.

وقد تضمن مشروع قانون المالية لسنة 2018 فيما يخص قطاع الماء، الإعلان عن برمجة تشييد سد بولعوان، بالإضافة إلى الحماية من الفيضانات وإصلاح السدود بغلاف مالي يبلغ 100 مليون درهم، لتنضاف إلى لائحة السدود الكبيرة الذي يبلغ عددها حاليا 137 سدا كبيرا على مستوى التراب الوطني، مقابل أزيد من 100 سد صغير ومتوسط.

وحدد الشق التمويلي للمشروع في 600 مليون درهم، بطاقة استيعابية تقدر ب 56 مليون متر مكعب، على أن تدشينه مرتقب رسميا في الأشهر القليلة المقبلة.

متابعة- مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...