المجلس الجماعي لقلعة السراغنة يصادق بالإجماع على ميزانية 2021 ويتدارس وضعية قطاعي الصحة والتعليم

0 262

صادق أعضاء المجلس الجماعي لقلعة السراغنة، خلال أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، التي عقدت اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020، بالإجماع على جميع المركبات المالية لمشروع الميزانية برسم السنة المالية 2021.

وأكد نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة، في تصريح صحفي عقب اختتام اشغال الدورة العادية لشهر اكتوبر، أن المصادقة بالإجماع على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2021، يعتبر قرارا مهما، خصوصا وأنه يتضمن برامج ترمي الى ترشيد النفقات، وتقوية مداخيل الجماعة، والزيادة في مواردها عن طريق تثمين مختلف الأبواب التي تساعد على انجاز مشاريع تنموية مهمة بالأحياء السكنية لمدينة قلعة السراغنة.

وتوقف ايت الحاج عند أهم ما تضمنه مشروع الميزانية التي حظيت بالتصويت بالإجماع (أغلبية ومعارضة)، خصوصاً دعم الفصل المتعلق بالإنارة العمومية والفصول التي تحظى بالأولوية لضمان سير جيد لتدبير شؤون الجماعة، ملفتا إلى أن اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة، أوصت بتسريع وثيرة انجاز المشاريع والبرامج المصادق عليها وتحديد اولويات الجماعة.

وعرفت أشغال الدورة تقديم التقرير الإخباري الذي تضمن مجمل الأنشطة والأعمال التي تم القيام بها من طرف رئيس الجماعة وأعضاء لجنها الدائمة، خلال الفترة الممتدة بين دورة فبراير 2020 ودورة اكتوبر2020.

كما تم تقديم خلال الدورة، عرضاً مفصلاً عن قطاع الصحة ووضعية الدخول المدرسي برسم الموسم الدراسي الجديد، تضمن محاور همت تشخيص وضعية التمدرس حسب السلك التعليمي بالمؤسسات التعليمية، والتدابير المتخذة لتسيير عملية الدخول المدرسي، مع تدبير الموارد البشرية والداخليات، وكذا التدابير المستقبلية لتوسيع العرض المدرسي بمدينة قلعة السراغنة.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...