المجلس الجماعي لقلعة السراغنة يصادق بالإجماع على اتفاقية شراكة لانجاز البرنامج التكميلي لمعالجة السكن المهدد بالانهيار

0 223

صادق المجلس الجماعي لقلعة السراغنة الذي يرأسه نور الدين أيت الحاج، يوم الخميس 05 دجنبر 2019 خلال دورته الاستثنائية، (صادق) بالإجماع على مشروع اتفاقية تتعلق بتمويل وانجاز البرنامج التكميلي لمعالجة السكن المهدد بالإنهيار، برسم سنة 2019/20121.

وفي ذات السياق، أشار نور الدين أيت الحاج إلى أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار تنفيذ انعاش السكن الإجتماعي غير اللائق، بناء على الاتفاقية الخاصة بانجاز البرنامج الجهوي لمعالجة السكن بجهة مراكش الموقعة سنة 2011، مبرزا أن الاتفاقية تنص على تحديد شروط تمويل وانجاز البرنامج التكميلي المتعلق بالسكن المهدد بالانهيار بإقليم قلعة السراغنة، وتحديد المهام التي ستسند بهذا الخصوص لمختلف المتدخلين.

كما أضاف المتحدث ذاته أن هذا البرنامج يهدف إلى معالجة ملفات 445 أسرة موزعة حسب جماعات الإقليم، ويتعلق الأمر بـ200 أسرة بجماعة قلعة السراغنة، و65 أسرة بجماعة تملالت، و90 أسرة بجماعة العطاوية و90 أسرة بجماعة سيدي رحال، مؤكدا أن سيتم تحديد وضبط التزامات ومسؤوليات الأطراف المتعاقدة من أجل تخصيص الموارد المالية والعقارية اللازمة لإنجاز البرنامج موضوع الاتفاقية التكميلية.

وختم أيت الحاج حديثه بالقول أن الكلفة الاجمالية المتوقعة لهذا البرنامج بما في ذلك الطوارئ المادية والمصاريف المختلفة الخاصة بالتسيير تبلغ 18.18 مليون درهم.

إبراهيم الصبار