المجلس الجماعي للحسيمة يقرر تمويل برنامج لمعالجة السكن المهدد بالانهيار

0 305

صادق المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة، الذي يرأسه محمد بودرا عن حزب الأصالة والمعاصرة، على اتفاقية إطار تتعلق بتمويل وإنجاز برنامج معالجة السكن المهدد بالانهيار بإقليم الحسيمة 2020 – 2022، وذلك خلال الدورة العادية لشهر فبراير التي عقدها المجلس، أول أمس الأربعاء 19 فبراير الجاري.

وتعد هذه الاتفاقية، الموقعة بين وزارة الداخلية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ومجموعة العمران، من بين أهم الاتفاقيات التي صادق عليها المجلس خلال دورته العادية، حيث تلتزم جماعة الحسيمة بموجبها بتوفير الوعاء العقاري لتمويل وانجاز برنامج معالجة السكن الغير اللائق التي تعطي الاولوية لساكنة حي اشاون بالحسيمة.

كما صادق أعضاء المجلس، بالمناسبة، على المساهمة بتوفير قطع أرضية لفائدة ساكنة حي اشاون بالمدينة في إطار اتفاقية شراكة، وتم التأكيد أيضا على ضرورة إشراك المجلس البلدي في اللجنة التي تقوم بإحصاء المستفيدين وكذا في عملية الاستفادة من السكن الاجتماعي الموجه لذوي الدخل المحدود.

كما تم أيضا، خلال نفس الاجتماع، المصادفة على اتفاقيات شراكة ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، من بينها اتفاقية تتعلق بتسيير المسرح الكبير للحسيمة والمعهد الموسيقي المنجزين في إطار برنامج التنمية المجالية الحسيمة منارة المتوسط، وأخرى تهم إنجاز منطقة الأنشطة الحرفية التقليدية بالحسيمة موقعة بين جماعة الحسيمة والمجلس الإقليمي وشركة العمران فاس – مكناس.

ويشار إلى أن برنامج الدورة تضمن مناقشة قضايا التعمير بالمدينة، بحضور المدير العام لمجموعة العمران، ومديرة الإسكان وسياسة المدينة بإقليم الحسيمة ومدير الوكالة الحضرية للمدينة، حيث ركزت النقاشات على المشكل الذي يعاني منه حي اشاون بالمدينة الذي يعاني من تكاثر البناء العشوائي، فضلا عن مسألة توفير السكن الاجتماعي لذوي الدخل المحدود.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...