المجلس الجماعي للسمارة يصادق بالإجماع على تعزيز مشاريع دعم البنيات الأساسية وتقوية الخدمات الاجتماعية

0 274

صادق أعضاء المجلس البلدي للسمارة خلال دورته العادية لشهر أكتوبر، بالإجماع على جدول أعمال المجلس، وذلك بحضور مولاي زبير حبدي النائب الأول للرئيس والدكتور محمد الشيخ بيد الله، وباقي منتخبي ومنتخبات حزب الأصالة والمعاصرة.

وتميزت الدورة العادية للمجلس البلدي للسمارة بتقديم عرض للمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية حول الدخول المدرسي 2018/2019، وعرض آخر حول تقدم أشغال الشطر الرابع للتأهيل الحضري للمدينة واتفاقية التأهيل الحضري المبرمة مع الجهة.

ومن بين أهم النقاط التي تمت دراستها والمصادقة عليها هناك مشروع ميزانية السنة المالية 2019، وتحويل إعتمادات مالية من فصول إلى فصول، تعديل وتحيين القرار الجبائي، المصادقة على دعم ومساعدة الجمعيات، وكذا الإتفاقية التي ستجمع مجلس الجماعة وجمعية دار الشباب لتنظيم الأنشطة الرياضية الرمضانية.

كما تم الإجماع على إتفاقية بين مجلس الجماعة ونادي الرماية الرياضية الساقية الحمراء، لإنجاز مشروع نادي الرماية الرياضية بالغابة الحضرية بالسمارة، ومشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للسمارة، وعمالة السمارة والجماعة الترابية للسمارة ووزارة الشباب والرياضة من أجل إنجاز قاعة مغطاة، إضافة إلى المصادقة على اتفاقية بناء مركز تصفية الكلي.

إلى ذلك، تم خلال أشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للسمارة لشهر أكتوبر، التذكير بملتمس إحداث الشباك الوحيد للتعمير، والتذكير كذلك بملتمسات التشغيل وفرص العمل بإقليم السمارة.

إبراهيم الصبار