المجلس الجماعي للشاطئ الأبيض يضع الإشعاع السياحي للمنطقة نصب عينيه..

0 255

برئاسة حمدي العمري، انعقدت أمس الخميس 07 فبراير الجاري، أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة الشاطئ الأبيض بإقليم كلميم، والتي تضمن جدول أعمالها 13 نقطة تهم ملفات تنموية، وأخرى تتعلق بالإطار التنظيمي والتدبيري للجماعة.

النقطــــة الأولى التي صودق عليها تتعلق ببرنامج عمل جماعة الشاطئ الأبيض، فيما شملت النقطة الموالية رفع ملتمس موجه لأملاك الدولة قصد تفويت البنايات الإدارية والاقتصادية بمركز الجماعة، إضافة إلى تدارس والمصادقة على رفع ملتمسين لوزارة الداخلية، أحدهما يخص رفع حصة الجماعة من الضريبة على القيمة المضافة والثاني يتعلق بتمويل إنشاء مستودع الجماعة. وتداول المجلس في سياق متصل بشأن وضعية لجنة الشؤون المالية والميزانية والبرمجة. وتدارس المجلس وصادق كذلك على نقطة تتعلق بإعادة الهيكل التنظيمي لإدارة الجماعة.

وصادق المجتمعون على نقطة تتعلق بخلق لجنة تدبير وتتبع موسم الاصطــــياف نسخة 2019، وذلك حتى تتمكن مصالح الجماعة من إعداد وتأهيل فضاء الاصطياف بشكل جيد من أجل أستقبال المصطافين في أحسن الظروف. خاصة وأن الشاطئ الأبيض الذي يبعد عن مركز كلميم ب 66 كلمترا، يشكل قبلة للعديد من المصطافين من كافة المناطق المجاورة، ويحظى بسمعة وطنية ودولية.

وشملت نقطة أخرى التداول في شأن البث في طلبات جمعيات المجتمع المدني من أجل تدبير بئر “خليك السلطان”.

وفي مجال دعم البنيات التحتية، ناقش المجلس وصادق بنفس المناسبة على نقطة تتعلق بوضعية قاطني دور الصفيح بمركز الجماعة، كما تمت المصادقة على رفع ملتمس إلى مدير الوكالة الحضرية قصد تغطية دواوير الجماعة بتصاميم إعادة الهيكلة. وتدارس أعضاء المجلس وضعية الطريق الإقليمية المصنفة رقم 1300 الرابطة بين دوار الشاطئ المركز ودوار أم الناموس.

وفي الأخير، صادق المجلس على برمجة الفائض الخاص ب 2018.

مراد بنعلي