المجلس الحماعي لتازة يصادق بالإجماع على تعديل مقرر إحداث شركة التنمية المحلية

0 173

صادق؛ المجلس الجماعي لتازة خلال أشغال دورته الاستثنائية التي عقدها يوم الإثنين 07 مارس الجاري، على تعديل مقرر إحداث شركة التنمية المحلية “الثريا”، التي ستشرف على تدبير واستغلال قطاع النفايات بمدينة تازة، ونقلها للمطرح العمومي الجديد.

وصادقت الدورة الاستثنائية التي ترأسها عبد الواحد المسعودي رئيس المجلس؛ على هذا المقرر الجماعي في أفق تجويد الخدمات التي يقدمها هذا المرفق الحيوي؛ من خلال ضمان مستوى جيد من الفعالية والنجاعة والحكامة الجيدة.

وفي هذا الإطار، أكد المسعودي أن المجلس توصل بمجموعة من الملاحظات من وزارة الداخلية من أجل تعديل مقرر المجلس عدد 7 بتاريخ 18 أكتوبر 2021.

وصادق المجلس على تعديل الفصل 27 من القرار الجبائي الجماعي المحدد لمبلغ الرسوم والإتاوات والإسهامات المستحقة لميزانية جماعة تازة، وكذا إلغاء مقرر المجلس عدد 17 بتاريخ 18 أكتوبر 2021 المتعلق بالمصادقة على تحويل اعتمادات ميزانية التجهيز، وعلى إلغاء مقرر المجلس عدد 18، المتعلق بالمصادقة على إعادة برمجة حصة الجماعة من الاعتمادات المتوفرة الناتجة عن تصفية الحساب الخصوصي المتعلق بالمبادرة المحلية للتنمية البشرية.

كما صادق المجلس على تحويلات بعض اعتمادات ميزانية التجهيز وتحويل بعض فصول ميزانية التسيير، مع المصادقة على لائحة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لجماعة تازة.

وتمت المصادقة أيضا على برتوكول التمويل المتعلق بالتخفيف من اثار جائحة كورنا على مهني النقل الحضري بواسطة الحافلات، والذي يتضمن منحة مالية مخصصة من ميزانية وزارة الداخلية بمبلغ مالي يصل الى حوالي 960 مليون سنتيم موزع الى 500 مليون سنتيم؛ تمنحها وزارة الداخلية للشركة في إطار دعم الاشتراكات الخاصة ببطائق الطلبة والموظفين والمستخدمين وغيرهم، ومبلغ 460 مليون سنتيم خاص بالضرر الذي تكبدته الشركة خلال الثلاث أشهر الأولى من جائحة كورونا.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.