المجلس الفيدرالي المغربي الألماني يتكفل بالطلبة المغاربة العالقين بمدينة دوسلدورف الألمانية

0 433

بادر المجلس الفيدرالي المغربي الألماني إلى التكفل بالطلبة المغاربة العالقين بمدينة دوسلدورف الألمانية، حيث سيقوم بتغطية مصاريف تأمين دراستهم للأشهر المتبقية من السنة الدراسية، وكذا تغطية مصاريف معيشتهم اليومية، وذلك بالتعاون مع قنصيلة المملكة المغربية بالمدينة.
وفي هذا السياق، أشاد رئيس المجلس الفيدرالي المغربي الألماني بألمانيا، علي السعماري، بروح المسؤولية والحس الوطني الذي عبرت عنه سفارة المملكة والقنصليتن من خلال تجاوبهم السريع مع جل المبادرات الرامية إلى تصدي الأزمات التي تمر بها الجالية المغربية المقيمة بألمانيا في هذه الظرفية الاستثنائية.

وقد عملت القنصلية على تتبع حالات المغاربة العالقين في منطقة رينانيا الشمالية وتوفير كل المستلزمات والضروريات لتخفيف آلامهم النفسية والصحية، كما عملت، بالتنسيق مع المجالس وعدد من الجمعيات المغربية، على مواكبة أحوال الطلبة والانخراط في حملة المساعدة في توفير المواد الغذائية والسكن والاتصال بمكاتب للأجانب لتمديد الإقامة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...