المجلس الوطني.. لجنة المساواة وتكافؤ الفرص تعقد اجتماعا لمناقشة الدخول السياسي المقبل 

0 279

عقدت لجنة المساواة وتكافؤ الفرص، المنبثقة عن المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم الاثنين 25 يوليوز الجاري بالمقر المركزي للحزب بالرباط، اجتماعا حضوريا وكذا عبر تقنية “التناظر المرئي” لمناقشة الدخول السياسي المقبل.

ويندرج هذا الاجتماع، الذي ترأسته السيدة بنعمر، رئيسة اللجنة المذكورة، في سياق تنزيل مخرجات دورة المجلس الوطنية الأخيرة للحزب، حيث تم التطرق خلاله إلى عدد من النقاط والقضايا المرتبطة بالمساواة وتكافؤ الفرص، كما تم مناقشة أيضا برنامج عمل اللجنة خلال الدخول السياسي المقبل.

وفي تصريح لبوابة “بام.ما”، أكدت نبيلة بنعمر أن اللجنة سطرت برنامج عمل مكثف خلال الفترة المقبلة بهدف أجرأة برنامج عملها الذي سينطلق شهر شتنبر المقبل، مبرزة أن الاجتماع خلص إلى تنظيم لقاءات تشاورية على مستوى مختلف جهات المملكة حول القضايا الراهنة المتعلقة بالشأن العام وكذا القضايا المتعلقة بالمرأة.

وأضافت بنعمر أن اللجنة، التي تقع على مسؤوليتها صياغة تقارير موضوعاتية موجهة إلى المجلس الوطني، ستشتغل إلى جانب باقي الهياكل التنظيمية والمنتخبات والمنتخبين من أجل الترافع على قضايا المساواة وتكافؤ الفرص، مشددة على أن الاجتماع شكل كذلك فرصة لتسليط الضوء على القضايا التي تهم المرأة في مختلف القطاعات منها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وكذا فيما يخص الترسانة القانونية.

ARVE Error: Invalid URL https://youtu.be/hj_9ATDJCYs in url

تحرير: سارة الرمشي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.