المجلس الوطني لحقوق الإنسان يوقع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع “لجنة حقوق الإنسان” بموريتانيا

0 128

وقعت آمنة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وأحمد سالم ولد بوحبيني رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا، مذكرة تفاهم من أجل إرساء وتطوير إطار للعمل المشترك والتعاون والتشاور بين الطرفين وتبادل الخبرات.

وتهدف هذه المذكرة حسب بلاغ مشترك، إلى تحقيق رؤية المؤسستين المشتركة المتمثلة في دعم المبادرات الرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في البلدين، وتبادل الخبرات والمعارف من أجل الاستفادة من التجارب المقارنة والممارسات الفضلى، وتعزيز الحوار الثنائي بهدف تحديد الإجراءات الداعمة لتفعيل حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا.

كما تهم هذه المذكرة وفق البلاغ، تعزيز قدرات أعضاء وموظفي المؤسستين خاصة ما يتعلق بالرصد، ومعالجة الشكايات وتتبعها، والتفاعل مع النظام الدولي والإقليمي لحقوق الإنسان، وإعداد التقارير وتقنيات التواصل والترافع، فضلا عن المشاركة في الأنشطة الدولية، الإقليمية أو الوطنية التي تنظمها كل مؤسسة على حدة.

والإشارة فإن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا التي تم إنشاءها سنة 2006، تعتبر هيئة استشارية مستقلة تضطلع بمهام حماية حقوق الإنسان وتعزيزها، وهي مؤسسة معتمدة في الفئة “ألف” من قبل التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...