المجموعة المهنية للمصارف المغربية تفرج عن رزمة من الإجراءات لدعم المقاولات والأسر

0 362

أعلنت المجموعة المهنية للمصارف المغربية عن تفعيل الإجراءات التي اتخذتها البنوك يوم الإثنين 30 مارس 2020 في إطار لجنة اليقظة الاقتصادية لدعم ودعم الأسر والشركات المتضررة بشكل مباشر من عواقب الفيروس التاجي.

هذه الإجراءات همت تأجيل أقساط الاعتمادات القابلة للاستهلاك والتأجير، عند تقديم الطلب ، حتى 30 يونيو 2020

بالنسبة للأسر والشركات التي تتأثر بشكل مباشر بـ Covid-19: التأجيل، عند تقديم الطلب ، لأقساط الاعتمادات القابلة للاستهلاك والتأجير من مارس إلى 30 يونيو 2020 دون رسوم أو غرامات تأخير في السداد.

كما أعطت الضوء لاستفادة للشركات المتأثرة بـانعكاسات فيروس Covid-19 من خطوط ائتمان تشغيلية إضافية . هذا الإجراء الغاية منه السماح للشركات بالحصول على السيولة اللازمة لدفع أجور موظفيها بشكل خاص وأداء ما بذمتها لمورديها ، بحيث يمكنهم الاستفادة من خطوط ائتمان تشغيلية إضافية تغطي ما يصل إلى 3 أشهر من النفقات الحالية ووفقًا للشروط منتوج ”ضمان أوكسجين” الذي وضعت له ضمانات مؤسسة ال ”CGC”. كما أن هذه الخطوط الائتمان الإضافية قابلة للسداد، بغرامة ، وذلك في موعد أقصاه 31 ديسمبر 2020.

ومن جهة أخرى، وفيما يتعلق بالشركات المتأثرة بـ Covid-19 التي لا يمكنها سداد خطوط ائتمان التشغيل الإضافية الخاصة بها بحلول ديسمبر 2020 ، يمكن للبنوك تقديم قروض متوسطة الأجل تصل إلى 5 سنوات لاستهلاكها.

يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...