“المحاكمات عن بعد” …. 333 جلسة في أقل من أسبوع للنظر في 6727 قضية

0 150

7824 معتقلا استفادوا من عملية “المحاكمات عن بعد” في المغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين  16 و20 نونبر الجاري، رقم أعلن عنه المجلس الأعلـــــى للسلطة القضائية.

مشروع ” المحاكمات عن بعد” الذي تم إطلاقه مع باقي الشركاء والمؤسسات الفاعلة في مجال منظومة العدالة، أفضى إلى حصيلة متميزة بالنظر إلى الأرقام التي سجلت في هذا الإطار.

وهكذا، عقدت مختلف محاكم المملكة خلال الفترة المشار إليها، ما مجموعه 333 جلسة أدرجت خلالها 6727 قضية. 

ويجسد المشروع تكريسا لقيم الانفتاح والتواصل بخصوص مختلف التدابير المتخذة من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية للحد من انتشار “فيروس كورونا” بالمغرب.

وأكد المجلس الأعلى للسلطة القضائية استمرار انخراطه في تنزيل مشروع “المحاكمة عن بعد” بسائر الدوائر القضائية، وذلك من أجل ضمان استمرار المحاكم في القيام بمهامها الدستورية وتكريس الحق في محاكمة عادلة داخل آجال معقولة.

وفي سياق متصل، نوه المجلس بروح المسؤولية والانخراط الجاد لكل مكونات العدالة في هذا المشروع الكبير والرائد. ودعا إلى مواصلة الالتزام والتقيد الصارم بكافة القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية المعمول بها، تفاديا لكل المخاطر المحتملة في هذه الظرفية الاستثنائية.
 
مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...