المحرشي: الحكومة قامت بذبح أحلام الشباب حاملي الشواهد في الحصول على منصب شغل

0 891

انتقد العربي المحرشي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، القرار الذي أعلن عنه سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بخصوص إلغاء التشغيل بالوظيفة العمومية، معتبرا أن رئيس الحكومة قام بذبح أحلام الشباب حاملي الشواهد في الحصول على منصب شغل.

وأوضح المحرشي، في تصريح صحفي، أن الظرفية التي تمر بها بلادنا بسبب جائحة كورونا تحتاج إلى البحث عن حلول عملية ومستعجلة لإنقاذ البلاد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للجائحة، مبرزا أنه في الوقت الذي كان فيه على الحكومة الاجتهاد في إيجاد فرص عمل، قامت بذبح فرص عمل الشباب واتخذت هذا القرار.

وقال رئيس المجلس الإقليمي لوزان، “هذا القرار سيزيد من تكريس الأزمة وستكون له آثار سلبية وعواقبها وخيمة على فئات عريضة من الشباب، مشددا على أن قرار إلغاء جميع مباريات التوظيف قرار غير مسؤول ولم يراع الظرفية التي يمر بها المواطن المغربي جراء إجراءات الحجر الصحي.

وكان العربي المحرشي قد أكد، في سؤال كتابي موجع إلى رئيس الحكومة حول الإجراءات المتخذة للحد من ارتفاع نسبة البطالة، (أكد) أن إشكالية البطالة تعتبر من القضايا الرئيسية التي من المفروض أن توليها الحكومة أهمية قصوى، عبر سن سياسة عمومية في مجال التشغيل تهدف إلى خلق فرص الشغل لفائدة الشباب، سواء حاملي شواهد التعليم العالي أو حاملي الشواهد التقنية والمهنية أو غيرهم من الشباب.
وذكر العربي، في ذات المراسلة، أن حالة الطوارئ فرضت على بلادنا اتخاذ إجراءات قاسية كانت لها تداعيات سلبية على مختلف مناحي الحياة العامة بما فيها إشكالية التشغيل، حيث أن العديد من مستخدمي القطاع الخاص وجدوا أنفسهم بدون شغل حتى بعد مباشرة الحكومة لرفع إجراءات الحجر الصحي والسماح باستئناف جل الأنشطة الاقتصادية والمهنية، قائلا “إلا أننا نؤكد على الحكومة اتخاذ التدابير الضرورية وبالسرعة المطلوبة بما يمكن من تجاوز كل الإكراهات في هذا المجال”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...