المحرشي: الغاية من إحداث شركة التنمية الإقليمية للنقل المدرسي هي توفير خدمة نقل مدرسي تستجيب لطموحات ساكنة وزان

0 273

أعطى، رئيس المجلس الإقليمي لوزان، السيد العربي المحرشي، بمعية عامل الإقليم، السيد مهدي شلبي، أول أمس الأحد 04 أبريل الجاري، إشارة الانطلاقة الفعلية لخدمات شركة التنمية الإقليمية للنقل المدرسي بإقليم وزان، والتي تعد التجربة الأولى من نوعها على المستوى الوطني، فيما يتعلق بتدبير خدمة النقل المدرسي.

فعاليات الانطلاقة تميزت بحضور السيد الكاتب العام لعمالة وزان، والسيدة والسادة البرلمانيين عن إقليم وزان، والسيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، والسيد المدير الإقليمي للتعاون الوطني، والسادة رجال السلطة والسادة رؤساء مجالس الجماعات الترابية والسيد المدير العام للشركة، والسادة رؤساء الجمعيات والسائقين، وفعاليات أخرى.

وفي كلمة له بالمناسبة، نوه المحرشي بالعمل الذي قامت به كل المؤسسات والأطراف المسهمة في تحقيق وتنزيل خدمة النقل المدرسي على أرض الواقع، مثمنا تأكيد عامل إقليم وزان على تخصيص 5 ملايين درهم (15 حافلة) لتعزيز أسطول هذه الشركة وكذا لسد الخصاص الكبير المسجل في هذا الإطار، في الوقت الذي خصص المجلس الإقليمي لذات الخدمة 13 مليون درهم (39 حافلة).

وأكد المحرشي أن الغاية من إحداث هذه الشركة هي توفير خدمة نقل مدرسي في المستوى وتستجيب لطموحات الساكنة، وبطبيعة الحال التجاوب الفعلي مع التوجيهات الملكية السامية، بما يحقق نقل التلميذات والتلاميذ في أحسن الظروف مع توفير كل شروط الأمن والسلامة لهم، وهو الأمر الذي يشمل كذلك سائقي الحافلات.

واعتبر المحرشي أن إقليم وزان يشهد اليوم بفضل تضافر كل الأطراف المتدخلة، دينامية واعدة فيما يخص خدمات النقل المدرسي، مشيرا إلى أن التلميذات والتلاميذ سيستفيدون من وجبات غذائية، كما سيتم وضع رهن إشارتهم قاعات للمطالعة لتقديم حصص الدعم التربوي بفضاءات المؤسسات التعليمية خلال الفترة الفاصلة بين الحصتين الصباحية والزوالية.
 
مــــــراد بنعلي
 
 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...