المحرشي: تفعيل الدور الاجتماعي للمجلس الإقليمي لوزان يستوجب مساهمة مختلف المصالح الأمنية

0 358

جرت، صباح اليوم الجمعـــة 18 يونيو الجاري، عملية تسليم 05 سيارات رباعية الدفع لقائدة سرية الدرك الملكي بوزان، وذلك تفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تجمع السرية ومجلس إقليم وزان، والتي صودق عليها من طرف المجلس برئاسة السيد العربي المحرشي، خلال دورته الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 09 مارس 2020.

الاتفاقية تهم اقتناء وسائل التنقل لفائدة هذه الأخيرة، بما يقدر بـمليوني درهم ( مليون درهم سنة 2020 ومليون درهم سنة 2021) قصد المساهمة في دعم قدراتها في مجال التدخل ومراقبة السير والجولان وتوفير دوريات في محيط المؤسسات التعليمية، والحفاظ على السكينة والأمن وسلامة المواطنين.

وتعكس الاتفاقية وبعدها تسليم السيارات المشار إليها، إدراك من مجلس إقليم وزان للمهام الجسيمة التي تقوم بها مؤسسة الدرك الملكي إقليميا وجهويا، وإشادة ضمنية بفعاليتها في خدمة الساكنة، خاصة وأن تفعيل الدور الاجتماعي للمجلس يستوجب انخراط ومساهمة مختلف المصالح الأمنية الإقليمية.

وفي سياق متصل، نوه المحرشي بالأدوار التي تلعبها سرية الدرك الملكي بكافة الجماعات الترابية التابعة لإقليم وزان، وتواجدهم المستمر في الصفوف الأمامية وخاصة خلال الفترة التي تزامنت مع تفشي فيروس كورونا، وتجندهم الدائم لخدمة المصلحة العامة للمواطنين والسهر على راحتهم وسلامتهم. كما نوه بالجهود المماثلة التي قامت بها الأطر الصحية والقوات الأخرى (الأمن الوطني والقوات المساعدة ووالوقاية المدنية ورجال السلطة وأعوانهم، ومؤسسات المجتمع المدني…) من أجل المراقبة والمعاينة والتحسيس، وفرض احترام التدابير المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية و التدخل الفوري ومواكبة قضايا وشؤون المواطنين.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...