المحرشي: تمكين ساكنة الدواوير من الماء الشروب ضمن أولويات اشتغال المجلس الإقليمي لوزان

0 307

أشرف، رئيس المجلس الإقليمي لوزان السيد العربي المحرشي، بمعية عامل الإقليم، ورئيس دائرة الوحدة ورؤساء مجالس الجماعات الترابية ..، صباح يوم الأربعاء 08 يوليوز الجاري، على إطلاق المشـــــروع الخاص بتزويد دواوير: الحناتة، برواوة، العزابة، احباين، تمزيلت التابعة للجماعة الترابية ازغيرة وكذا دواوير: باب معروف، الدشيرة، الهويتة، العزابة، عين بوعزة، العرقوب العليا بالجماعة الترابية المجاعرة (تزويدها) بالماء الصالح للشرب.

المشروع يندرج في إطار تنزيل برنامج التنمية الإقليمية لوزان 2018- 2020. بالمقابل تدارس المحرشي بمعية مرافقيه -عبر زيارة ميدانية- آليات تمكين كل الدواوير التابعة لجماعة ازعيرة من الماء الشروب. كما اطلع المحرشي عن كثب على مشروع تأمين تزويد دواوير جماعة سيدي أحمد الشريف ومركز سيدي بوصبر بالماء الصالح للشرب انطلاقا من محطة المعالجة سد الوحدة، حيث تشهد الأشغال بالمشروع تقدما ملموسا ووصلت نسبتها إلى 87 في المائة.

وما فتئ المحرشي يعقد لقاءات تواصلية باستمرار الهدف منها استعراض واقع استفادة الدواوير بمختلف الجماعات الترابية بإقليم وزان من الماء الشروب، حيث يتم تفعيل خطط عمل ميدانية بالشراكة مع المؤسسات ذات الصلة بالموضوع من أجل ضمان هذا الحق لفائدة ساكنة الدواوير والتخفيف من معاناتهم في الحصول على هذه المادة الحيوية والتي يكثر الإقبال عليها بالخصوص خلال فصل الصيف. كما أن مجلس إقليم وزان يبادر كل مرة للبحث عن موارد مالية لمعالجة الإشكال المطروح رغم أن قطاع الماء ليس من اختصاصه (المجلس).

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...