المحرشي: كلنا معنيون بالتنزيل الجيد للمبادرة الملكية لدعم وتمويل المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع

0 1,880

قال، رئيس المجلس الإقليمي لوزان العربي المحرشي، إن اللقاء التواصلي الذي ينظمه حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع بإقليم وزان بدار المرأة، جماعة لمجاعرة -إضافة إلى لقاءات بجماعات ترابية أخرى-، (اللقاء) جاء بناء على توجيهات جلالة الملك محمد السادس؛ حيث أكــــــــــد على الأبناك والحكومة وباقي المؤسسات ذات الصلة العمــــــل في اتجاه إيجاد حلول عملية في هذا السياق، عبر مد ودعم الشباب العاطل عن العمل بالإمكانيات المادية ومساعدتهم في إنجاز مشاريع أو مقاولات صغرى.

وذكر المحرشي أن إطلاق هذه المبادرة من شأنه تحريك العجلة التنموية وعموما وفتح المجال أمام آفاق أوسع في عملية التشغيل على وجه الخصوص، حتى لا يظل الشباب عالة على نفسه وعلى المجتمع خاصة في العالم القروي وضواحي المدن، علما أن المبادرة الملكية تشمل الجميع في الحواضر كـــما القرى.

وأضاف رئيس المجلس الإقليمي لوزان، بحضور ممثلي عدة مؤسسات ذات صلة وممثلي الجمعيات والساكنة، أن كل شابة أو شاب من ساكنة كل الجماعات الترابية بوزان، لديه تصور مشروع ويمكن أن يشتغل وينتج فهو معني بالمبادرة الملكية. وفي نفس الإطار استرسل المحرشي بالإشارة إلى انخراط المؤسسات البنكية بإقليم وزان بشكل إيجابي جدا كما هو الشأن بالنسبة لفرع الوكالة الوطنية للتشغيل وإنعاش الكفاءات.

وأكد المتحدث مــــرة ثانية على انخراط المؤسسات المنتخبة وضمنها مجلس إقليم وزان في الدعم الكامل لهذه المبادرة وكذا المساهمة في معالجة نقائص مقترحات المشاريع بالنسبة للشباب.

مـــــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...