المحرشي: ندعم تأهيل مركز عين دريج بجماعة لمجاعرة.

0 947

ضمن المسار المتواصل لتتبع إنجاز مشاريع تأهيل المراكز بجماعات إقليم وزان، حـــــل رئيس مجلس إقليم وزان السيد العربي المحرشي بمعية مدير الوكالة الحضرية بالعرائش ومرافقيه والمدير العام للمصالح ومكتب الدراسات والمصالح التقنية للمجلس، بعد زوال يوم الخميس 24 يناير الجاري بالجماعة الترابية لمجاعرة، وذلك من أجل الوقوف عن كثب على إنجاز مشروع تأهيل مركز عين دريج.

وفي إطار نفس الزيارة، عقد المحرشي والوفد المرافق له، اجتماعا مع المجلس المسير لجماعة لمجاعرة برئاسة السيد عبد السلام القوني وباقي أعضاء المجلس، بحضور ممثلي السلطة المحلية والمصالح التقنية للجماعة وممثلي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وفعاليات المجتمع المدني من أجل دراسة كل الجوانب التقنية للمشروع.

بداية استمع الحضور إلى عرض مفصل حول المشروع، قدمه مكتب الدراسات، وتضمن شروحات مفصلة حول مضامينه وحدوده.

وبعد الاطلاع على الدراسة ومقارنتها بتصميم التهيئة وتفاعل كل الحاضرين وإغنائهم للعرض المذكور، تدخل رئيس مجلس إقليم وزان في كلمة أوضح عبرها أن الوضع الراهن لمركز عين دريج لا يسر ولا يشرف أحدا، ونوه إلى أن التأخير المسجل على مستوى الإنجاز يتعلق فقط ببعض المعيقات التقنية المرتبطة بالدراسة.

وأكد المحرشي بالمقابل أن المشروع يعد واحدا من أهم أوجه تدخل المجلس على مستوى جماعة لمجاعرة، حيث رصد له (المشروع) 24 مليون درهم خلال الشطر الأول للتأهيل، و6 مليون درهم لتطهير السائل إضافة إلى مساهمة مجلس الجماعة ب 10 مليون درهم أي ما مجموعه 40 مليون درهم مخصصة لتأهيل المركز بشكل شمولي ومندمج يستجيب لتطلعات وحاجيات الساكنة ويليق بجماعة لمجاعرة كمركز صاعد ومستقطب.

من جانبه، استعرض مدير الوكالة الحضرية للعرائش مجموعة من الإشكاليات التي يتخبط فيها سكان المركز خاصة اشكالية إعادة الهيكلة بمجموعة من الأحياء، مؤكدا أن الوكالة الحضرية هي جزء من الحل من أجل الارتقاء بالنسيج العمراني والترابي لمركز الجماعة. والدليل على ذلك حضور جماعة لمجاعرة بقوة في برنامج عمل وأجندة الوكالة.

ومن أجل تجاوز الاختلالات والمشاكل المرتبطة بإعادة الهيكلة حدد مدير الوكالة الحضرية مع رئيس جماعة لمجاعرة جدولة زمنية لبرمجة اجتماعات وجلسات عمل دورية بملحقة الوكالة وتكوين لجنة مختلطة تضم مختلف المتدخلين لدراسة كل حالة على حدى.

الزيارة، اختتمت بخرجة ميدانية لمركز عين دريج، قام بها المحرشي والوفد المرافق له، وذلك من أجل ملائمة الدراسة المنجزة بشأن المشروع مع واقع المركز بمكوناته الطبيعية والبشرية والاجتماعية والاقتصادية.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...