المحرشي: مجلس إقليم وزان ملتزم بشكل فعَّال لتنزيل الاتفاقيات المرتبطة بالماء الشروب

0 423

شاركَ، رئيس المجلس الإقليمي لوزان، السيد العربي المحرشي، في أشغال الاجتماع المنعقد بمقر عمالة إقليم وزان، والذي تمحور حول تتبع مشاريع قطاع الماء بالاقليم، بحضور مسؤولين ترابيين، وعدد من المنتخبين، والبرلمانيين، وممثلي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء.

وبهذه المناسبة، تم عرض ومناقشة وضعية التزويد بالماء الشروب على مستوى كل جماعة ترابية على حدى انطلاقا من جماعة وزان، ثم جماعات دائرة الوحدة ودائرة وزان وجماعات دائرة مقريصات وجماعات دائرة زومي.

المحرشي تطرق في إطار مداخلة له إلى اتفاقيات الشراكة التي تجمع بين المجلس الإقليمي لوزان والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بخصوص قطاع الماء، والتي تشمل:

اتفاقية لتمويل وانجاز الأشغال التكميلية لمشروع تزويد الجماعات بالماء الشروب بغلاف مالي قدره 40 مليون درهم تهم جماعة لمجاعرة، ونانة، قلعة بوقرة، زومي، مقريصات، أسجن، ابريكشة.

اتفاقية لتمويل وإنجاز الأشغال التكميلية التي تتعلق بإصلاح قنوات الماء والتجهيزات المتضررة وتوسعة شبكات الماء الصالح للشرب بالدواوير التابعة للجماعات المجاورة لسد الوحدة بتكلفة تقدر ب 3,7 مليون درهم تتعلق بجماعة مقريصات، زومي، قلعة بوقرة.

وبهذا الصدد، طالب المحرشي بالعمل على إيجاد الحلول للمشاكل ذات الصلة والمطروحة بكل من: جماعة زومي وجماعة بوقرة، مع التسريع في إنجاز المشروع، وخاصة الالتزام بالتنفيذ في غضون أجل زمني معقول.

وشدد رئيس مجلس إقليم وزان على ضرورة الانتهاء من المشروع الأول، بعدها يتم الالتزام بالإنخراط في المشروع الثاني خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بنفس الجماعة (جماعة زومي نموذجاً).

وفيما يتعلق باتفاقية تأمين تزويد دواوير جماعة سيدي احمد الشريف ومركز سيدي بوصبر التي خصص لها مجلس إقليم وزان مبلغ 9.5 مليوم درهم لانجاز الأشغال، فقد تم تسليم المشروع لمصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، في انتظار تزويد بعض الدواوير التي مازالت تنتظر حقها من الماء.

المحرشي نوه بتقدم أشغال مشروعي تزويد 6 دواوير بجماعة ازغيرة والتي كان المجلس الإقليمي لوزان قد خصص لها اعتمادا قدره 2 مليون درهم و6 دواوير بجماعة لمجاعرة بالماء الشروب بما يقدر ب 2.2 مليون درهم، حيث تعرف الأشغال ذات الصلة تقدما ملحوظا.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...