المحرشي: مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أولى اهتماما كبيرا للتشغيل في ميزانية سنة 2022

0 84

أكد السيد العربي المحرشي؛ نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ أن مصادقة المجلس على مشروع الميزانية الجهوية لسنة 2022؛ هو تتويج لمسلسل اجتماعات ولقاءات ماراطونية.

وأبرز المحرشي؛ في تصريح على هامش أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ التي انعقدت يوم الجمعة 12 نونبر الجاري؛ أن وثيقة الميزانية الجهوية جاءت ثمرة لهذه اللقاءات التي تم خلالها مناقشة مجموعة من النقاط وتهييء عدة اجتهادات بالتنسيق بين اللجان وأطر الجهة وجميع المتدخلين بما فيهم المصالح الخارجية ومع الولاية.


وأضاف نائب رئيس مجلس الجهة؛ في تصريح خص به البوابة الرسمية Pam.Ma؛ أن هذا المشروع؛ يشمل الاتفاقيات التي تم الاشتغال عليها خلال عهد المجلس السابق ومجموعة من الاتفاقيات التي لم يلتزم بعض الشركاء وكذا التزامات مع الدولة يتم في إطارها تحويل مبلغ مهم؛ إلى جانب مبلغ تقديري يمثل 19 في المائة من مجموع قيمة الميزانية؛ تمت برمجته وتوزيعه حاليا على مجالات اجتماعية خاصة الشق المتعلق بالتشغيل.

وشدد السيد المحرشي؛ على أن هذا الجانب؛ يكتسي أهمية كبيرة في أجندة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ بالنظر إلى الوقع الإيجابي لهذا الموضوع (التشغيل) على شباب الجهة الذين تضرروا بشكل كبير من تداعيات كورونا.

يذكر؛ أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، صادق بإجماع الحاضرين خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة اليوم الجمعة بطنجة، على مشروع ميزانية المجلس برسم السنة المالية 2022.

وتبلغ قيمة الشق الأول المتعلق بالتسيير من ميزانية العام المقبل 860 مليون درهم. فيما سيحول الفائض المتوقع في ميزانية التسيير، والبالغ قدره 678 مليون درهم، إلى الشق الثاني من ميزانية 2022 والمتعلق بالتجهيز.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...