المحرشي: مجلس جهة طنجة يراهن مع شركائه على ضمان تزويد كافة الجماعات بالماء الشروب في أفق 2027

0 335

أفاد؛ نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد العربي لمحرشي، أن الرهان الذي يرفعه المجلس بمعية شركائه، هو ضمان تزويد كافة مناطق الجهة (وخاصة بالعالم القروي)، بالماء الشروب، في أفق 2027.

وأوضح المحرشي، في تصريح للبوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة Pam.Ma، على هامش أشغال الدورة العادية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة (برسم شهر يوليوز 2022)، المنعقدة يومه الإثنين 04 يوليوز الجاري؛ أنه تم لهذه الغاية، إعداد برنامج تسهر عليه وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والماء ومجلس الجهة، من أجل تعميم التزود بالماء الشروب على كافة الدواوير والجماعات بالجهة.

وأشار نائب رئيس مجلس الجهة، في هذا الصدد؛ إلى أن إجراءات الربط الفردي بشبكات الماء الصالح للشرب، على مستوى مختلف عمالتي وأقاليم الجهة؛ تتم بإيقاع اشتغال جد إيجابي ومثمر.

وأبرز المحرشي، في هذا الإطار، أنه من المنتظر أن يتم تجهيز 29 مركزا و 209 دوارا عن طريق مشاريع مهيكلة للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، إضافة إلى تجهيز 217 دوارا بنقاط مائية، كما تنص على ذلك الاتفاقية الخاصة بتمويل إنجاز مشاريع تزويد المراكز والدواوير.

وفي نفس السياق، ذكر المحرشي، أنه سيتم برمجة 6 مشاريع لتعبئة أزيد من 28 مليون متر مكعب من الماء الشروب، وذلك من خلال إنجاز برنامج سدود صغرى وأحوض تلية.

ولفت نائب رئيس مجلس الجهة، ان هذه المشاريع تندرج في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي للفترة ما بين 2020- 2027.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.