المحرشي: مستعدون من أجل الدعم الكامل ماديا ومعنويا لقطاع الصحة بإقليم وزان

0 515

عبر رئيس مجلس إقليم وزان السيد العربي المحرشي، عن استعداده الكامل لدعم القطاع الصحي بالإقليم ماديا ومعنويا، وناشد كذلك باقي الشركاء من أجل الانخراط الإيجابي للنهوض بصحة المواطنين بالإقليم وفق مقاربات ترابية ناجعة.

وأعلن المحرشي عن الخطوة في كلمة ألقاها خلال حضوره، بعد زوال يوم الأربعاء 23 يناير الجاري، أشغال اللقاء الذي نظم أساساً لتدارس ومناقشة الواقع الراهن لقطاع الصحة بإقليم وزان، بحضور عامل الإقليم وبرلمانيين وأعضاء الجهة عن الإقليم، وكذا رؤساء الجماعات الترابية والمدير الإقليمي للصحة، وممثلي المصالح الخارحية ومصالح العمالة والإقليم وممثلين عن المجتمع المدني والحقوقي.

واستعرض المحرشي في نفس الكلمة السياق والإطار العام الذي سبق انعقاد هذا اللقاء، حيث عقدت اجتماعات وجلسات عمل على المستويين الوطني والإقليمي، لتبادل الآراء وتحديد مكامن النقص والخلل وبلورة الخطوط العريضة لبرنامج عملي لتنزيله خدمة للساكنة.

بالمقابل، أشار المحرشي إلى أنه ورغم التزام وزير الصحة أمس الثلاثاء 22 يناير الجاري، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، بانطلاق الدراسات الخاصة بمشروع المستشفى خلال شهر مارس المقبل، فإنه لا يمكن البقاء في وضعية المتفرج، ويجب تضافر الجهود من أجل تجويد العرض الصحي الحالي.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...