المحرشي: ندعم مقترح إحداث شركة التنمية الإقليمية لدعم وتطوير قطاع النقل المدرسي بإقليم وزان.

0 455

أكد رئيس مجلس إقليم وزان السيد العربي المحرشي أنه حان الوقت لمأسسة قطاع النقل المدرسي، واعتبر تصور المجلس تصورا أوليا وأرضية قابلة للنقاش من طرف الشركاء الأساسين من جماعات وجمعيات …، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها المحرشي، أمس الأربعاء 23 يناير الجاري، بمناسبة حضوره اجتماعا موسعا، إلى جانب السيد العامل وبرلمانيي الإقليم، خصص لتدارس تدبير النقل المدرسي بالإقليم.

الاجتماع عرف كذلك حضور ممثلين القطاع المعني وأعضاء الجهة عن إقليم وزان ورؤساء الجماعات والجمعيات المسيرة للقطاع، وتم الاستماع إثره لعرض المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وبعدها تصور مجلس إقليم وزان لتدبير النقل المدرسي على مستوى الإقليم.

وأضاف المحرشي في سياق متصل أن المجلس كما جاء في العرض وبعد التداول حول طرق التدبير الحالية من طرف الجمعيات والمقترحة من طرف مجلس إقليم وزان أو من خلال إحداث شركة مساهمة للتنمية الإقليمية، استقر تصوره على الاشتغال على مقترح شركة التنمية الإقليمية وتقديمه للنقاش وإغنائه من حيث الشكل والمضمون، والتوافق على إطار مشترك يضمن استمرارية المرفق ونجاعاته، ويحقق الغايات المتمثلة في دعم التمدرس والحد من الهدر المدرسي وبالتالي الارتقاء بالتعليم خاصة والتنمية الترابية عامة.

الاجتماع للإشارة يأتي استحضارا للتوجهات الملكية السامية الرامية إلى تطوير القطاع الاجتماعي خاصة النقل المدرسي، وانسجاما مع الاختصاصات الذاتية لمجالس العمالات والأقاليم التي تنص عليها مقتضيات القانون التنظيمي رقم 112.14 خاصة المادة 79 منه.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...