المحرشي يشرف إلى جانب عامل إقليم وزان على افتتاح مركب للصناعة التقليدية

0 367

أشرف العربي المحرشي، رئيس المجلس الإقليمي لوزان، إلى جانب عامل الإقليم، على افتتاح المركب المندمج للصناعة التقليدية بمدينة وزان، الذي يهدف إلى تعزيز بنيات الصناعة التقليدية وإنعاش الأنشطة المدرة للدخل بالمدينة.
وأنجز هذا المشروع، الذي بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 18 مليون درهم، من طرف مجلس إقليم وزان بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والإقتصاد الإجتماعي ( وزارة الصناعة التقليدية )، والمجلس الجماعي لوزان، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووكالة تنمية أقاليم الشمال.

وفي كلمة له بالمناسبة، نوه العربي المحرشي، رئيس المجلس الإقليمي لوزان، بأهمية هذه المعلمة، التي تعد الأولى من نوعها بالإقليم وتشكل قيمة مضافة للقطاع، داعيا جميع الصانعات والصناع التقليدين، باعتبارهم سفراء القطاع بالإقليم سواء داخل الوطن أو خارجه، إلى ضرورة الإستغلال المعقلن لهذا الفضاء وكسب رهان تفرد وتميز الصناعة التقليدية الوزانية بمختلف أوجهها وجعلها أكثر تنافسية وجذب.

ويضم هذا المشروع، الذي أنجز على مساحة 4000 متر مربع، العديد من المحلات والورشات المهنية للإنتاج والتسويق، مركز للتكوين المهني، قاعتين للعرض، قاعة متعددة الإختصاصات ومرافق أخرى موازية، حيث يهدف إلى تهييئ الظروف الملائمة لتأهيل البنيات التحتية لقطاع الصناعة التقليدية وجعلها رافعة أساسية للتنمية بإقليم وزان.

وشارك في حفل افتتاح هذا المشروع، كل من المندوب الإقليمي للصناعة التقليدية، ورئيس جماعة وزان، والسيدة والسادة النواب والمستشارون البرلمانيون، والكاتب العام لعمالة الإقليم، وممثل غرفة الصناعة التقليدية، ورئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة الإقليم، وفعاليات أخرى بالإقليم.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...