المحرشي يشرف على بداية عمل شركة التنمية الإقليمية لتدبير النقل المدرسي بإقليم وزان

0 401

انعقدت، صباح اليوم الأربعاء 14 أكتوبر الجاري، برئاسة السيد العربي المحرشي -رئيس المجلس الإقليمي لوزان-، أشغال الجمعية العمومية لشركة التنمية الإقليمية لتدبير النقل المدرسي بإقليم وزان SODEP TRANSCOOL OUEZZANE.

وخصصت أشغال الجمعية العمومية للشركة المشار إليها، من أجل تدارس والموافقة على: تشكيل المجلس الإداري للشركة، وإجراءات تعيين المدير والطاقم الإداري، بالإضافة إلى الموافقة على كراء مقر للشركة.

ولأهمية النقل المدرسي في تجويد التمدرس خاصة بالعالم القروي، ومحاربة الهدر المدرسي وتمكين التلميذات والتلاميذ من مواصلة مشوارهم الدراسي في ظروف ملائمة، كان المجلس الإقليمي لوزان، قد صادق بالإجماع، خلال دورة سابقة له، على نقطة تتعلق إحداث مرفق عمومي للنقل المدرسي بالعالم القروي، وكذا على طريقة تدبير هذا المرفق عن طريق إحداث شركة التنمية الإقليمية للنقل المدرسي.

وعموما ترمي هذه المقاربة، حسب تصور مجلس إقليم وزان ورؤية عدة مجالس منتخبة سارت على نفس منهاج الاشتغال، أي تأسيس شركات محلية لتدبير النقل المدرسي على مستوى كل إقليم ودمج المتدخلين، (ترمي) إلى دعم التمدرس من جهة ومحاربة الهدر المدرسي، كما تشكل نفس المقاربة تجربة رائدة على الصعيد الوطني، يمكن أن تعمم في أقرب الآجال على صعيد كل أقاليم المملكة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...