المحروقات تصدرت لائحة الزيادات في الأسعار في مارس (HCP)

0 183

أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للأسعار عند الاستهلاك قد عرف ارتفاعا بنسبة 0,2 في المائة، بسبب ارتفاع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية بـ 0,3 في المائة، وفي المواد غير الغذائية بـ 0,2 في المائة، ما دفع مؤشر التضخم الأساسي من جهته إلى ارتفاع بـ0,7 في المائة على أساس سنوي.

وسجلت المندوبية نفسها، في (مذكرة) إخبارية جديدة بشأن الرقم الاستدلالي للأسعار عند الاستهلاك، خلال شهر مارس 2021، أن ارتفاعات أسعار المواد الغذائية، ما بين شهري فبراير ومارس 2021، همت على الخصوص أسعار “الفواكه” بـ 1,6 في المائة و”الزيوت والذهنيات” بـ0,9 بالمائة و”الخضر” بـ0,4 في المائة، و”اللحوم” بـ0,3 في المائة. وعلى العكس من ذلك، انخفضت أسعار “القهوة، والشاي، والكاكاو” بـ 0,3 في المائة.

أما فيما يخص المواد غير الغذائية، فإن الارتفاع هم على الخصوص أسعار “المحروقات” بـ2,5 في المائة.

وخلصت المذكرة إلى ان مؤشر التضخم الأساسي، الذي يستثني المواد ذات الأسعار المحددة، والمواد ذات التقلبات العالية، قد عرف خلال شهر مارس 2021 ارتفاعا بـ0,1 في المائة مقارنة مع شهر فبراير 2021، و بـ0,7 في المائة بالمقارنة مع شهر مارس 2020.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...