المديرة العامة لصندوق النقد الدولي تشيد بعمل المغرب خلال الجائحة

0 187

عقد محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وعبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب، أمس الجمعة، اجتماعا افتراضيا مع كريستالينا جورجيفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، وذلك على هامش الاجتماعات الربعية للصندوق والبنك الدولي والتي عقدت بين التاسع والحادي عشر أبريل الجاري.

وخلال هذا اللقاء، قدم بنشعبون، القرارات والخطوات التي اتخذها المغرب خلال الجائحة، وعلى رأسها الصندوق الذي أحدث لمواجهة تداعيات أزمة كوفيد19، والمشاريع والمخططات التي قرر المغرب الانخراط فيها لفترة ما بعد الجائحة ومن بينها إصلاح القطاع العمومي و برنامج الحماية الاجتماعية.

من جانبه أكد عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب، أن بلادنا منخرطة في عدد من المشاريع ودعم قطاعات ذات أولوية، منها المالية الخضراء، والشراكات بين القطاعين العام والخاص، والإدماج المالي و الرقمنة.

وهنأت كريستالينا جورجيفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي المغرب على كل هذه الانجازات والمقاربة الاستباقية في مواجهة تحديات و الآثار الناجمة عن فيروس كورونا، مشيرة إلى التزام صندوق النقد الدولي بالعمل إلى جانب المغرب و الدول في طريق النمو لمواكبة تحولها و مشاريعها لاسيما في مجال المناخ و الرقمنة.

حري بالذكر أن مراكش تحتضن في أكتوبر 2022 الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...