المرابط في جولة ميدانية بمرتيل لمواكبة الإجراءات وتفعيل الآليات الخاصة بإنجاح الموسم الصيفي 2022

0 180

لإنجاح الموسم الصيفي المقبل؛ وإسهاما في تأهيل البنية التحتية بتراب جماعة مرتيل؛ توجه النائب البرلماني عن دائرة المضيق الفنيدق/النائب الأول لرئيس الجماعة الترابية لمرتيل؛ السيد محمد العربي المرابط، يوم الثلاثاء 18 يناير الجاري؛ في زيارة ميدانية همت كورنيش حاضرة مرتيل من نقطة بدايته (ملاعب القرب) إلى نهايته.

وتشكل الزيارة إعلانا فعليا عن انطلاق الإجراءات الخاصة بالاستعداد الموسم الصيفي؛ على أساس تمكين مرتيل في القادم من الأيام من السبل التي تجعلها قادرة على استقبال الموسم المذكور والزوار في أحسن الظروف.

وعاين المرابط بمعية الوفد المرافق له عددا من المساحات الخضراء خاصة وأن هذه الأخيرة تسهم في تحسين جمالية المدينة وتشكل متنفسا للساكنة.

وفي سياق متصل؛ تمت مراقبة وضعية الأعمدة الكهربائية و مدى جاهزيتها للعمل وفق الشروط المطلوبة خلال فصل الصيف.

هذا؛ وتم تم الاتفاق بعد الوقوف على مجموعة من الإشكاليات التي تمس بجمالية المدينة، على إرسال إشعارات لجمعية ملاك إقامة ليراك قصد عقد اجتماع معهم لحل مجموعة من المشاكل كصباغة الواجهات، إضافة إلى عقد اجتماعات مع أرباب المقاهي بالكورنيش وكذا شركتي أمانديس واتصالات المغرب؛ بعدما تم اكتشاف إهمال واضح وغياب عملية صيانة البالوعات.

و من بين المشاريع التي تم الاتفاق عليها خلال هذه الزيارة، مشروع تهيئة وصيانة ساحة الشاطىء وإنشاء أربع مرافق صحية على طول الكورنيش؛ إضافة إلى مضاعفة المجهودات بخصوص قطاع النظافة والإنارة العمومية والاهتمام بالشاطىء للحفاظ على مدينة مرتيل كقبلة أولى للزوار من مختلف المدن المغربية.

ورافق المرابط خلال هذه الزيارة كل من: رئيس الجماعة الترابية لمرتيل؛ مراد أمنيول؛ وباشا مدينة مرتيل؛ عز الدين الرمضاني، ومدير المصالح الجماعية ورؤساء الأقسام والمصالح والمكاتب المعنية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.