المرابط وبكور يتفقان على تقوية التعاون المشترك بين غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة والجماعات الترابية بعمالة المضيق الفنيدق

0 258

عقد؛ النائب البرلماني عن دائرة المضيق الفنيدق؛ السيد محمد العربي المرابط؛ اليوم الجمعة 04 مارس الجاري؛ لقاء تواصليا؛ مع رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد أحمد بكور.

وأبرز السيد المرابط أن قطاع الصناعة التقليدية له أهميته الكبيرة كقطاع حيوي اقتصاديا وحرفيا واجتماعيا، الأمر الذي يستوجب التفكير بشكل جماعي في ابتكار آليات جديدة تدعم القطاع والحرفيين وتسهم في التسويق الجيد لمنتوجات الصناعة التقليدية.

وتطرق اللقاء إلى مختلف الإكراهات المعاشة على مستوى القطاع؛ مع تقديم عدد من المقترحات التي يمكن أن تشكل حلولاً للإكراهات المشار إليها.

وبهذا الخصوص؛ دعا الجانبان إلى التفكير في إخراج مؤسسة دار الصناعة إلى حيز الوجود للنهوض بالقطاع والرفع من مردوديته. وكذا خلق مركز للتكوين بالتدرج خاص بالصناعة التقليدية.

وتدارس السيد المرابط بمعية بكور؛ تنظيم معارض خاصة بمتوجات الصناعة التقليدية والمنتوجات المجالية؛ مع التأكيد على دعم وتشجيع الصناعة التقليدية بعمالة المضيق الفنيدق من أجل مشاركة الصناع في المعارض الوطنية والدولية.

المجتمعون ناقشوا أيضا عقد اتفاقية شراكة بين غرفة الصناعة التقليدية بالجهة والجماعات الترابية بعمالة المضيق الفنيدق؛ الهدف منها دعم القطاع والعاملين به والتعريف بمنتوجاته والإسهام في تسويقها.

هذا؛ وقد تميز اللقاء بحضور كل من: رئيس مجلس جماعة مرتيل؛ السيد مراد امنيول؛ ورئيس مجلس جماعة الفنيدق؛ السيد رضوان النجمي، والنائب الثالث لرئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق؛ السيد محمد الياسيني، والنائب الثالث لرئيس مجلس جماعة الفنيدق؛ السيدة خديجة الزياني.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.