المرابط يؤكد على ضرورة إحداث منطقة صناعية بالمضيق من أجل خلق مناصب شغل لأبناء المنطقة والمساهمة في إنعاش اقتصاد المدينة

0 177

شـــــــــــدد، رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، السيد محمد العربي المرابط، على أن المنطقة الحرة التي سيتم تنزيل أسسها بحاضرة المضيق، تعد مشروعا مهما جدا، سيكون له أثر الإيجابي جدا على مستوى تحريك عجلة الاقتصاد بالمنطقة وتشغيل عدد كبير من أبناء عمالة المضيق الفنيدق.

وطالب المرابط، في سياق تدخل له، خلال الاجتماع التواصلي المنعقد مع مجموعة من المنعشين العقاريين ومقاولات المغرب، برئاسة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد محمد امهيدية، بإحداث منطقة صناعية بالمضيق، من أجل خلق مناصب شغل لأبناء المنطقة، والمساهمة في إنعاش اقتصاد المدينة.

وفي سياق متصل، التمس المرابط من والي الجهة السهر على تسريع افتتاح قرية الصناع التقليديين بالمضيق، خصوصا وأن لها أهميتها في احتضان الصناع التقليديين وكذلك المساهمة في خلق الرواج السياحي.

ووجه رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق الدعوة كذلك لكل من والي الجهة، ورئيسة مجلس الجهة، السيدة فاطمة الحساني، من أجل الدفع قدما بخلق خطوط جوية جديدة بين مطار تطوان ومطارات وطنية ودولية، لتشجيع السياحة المحلية التي –للأسف- تنحصر في فترة الصيف، مشددا على ضرورة إيجاد الحل ل “إحياء” مطار سانية الرمل وجعله رافعة وقاطرة للتنشيط والتأهيل السياحي، بالإضافة لدعوته إلى إحياء ميناء المضيق، من خلال ربط موانئ العمالة بخطوط بحرية مع الدول الأوروبية.

وأشاد المرابط، بالجهود الكبيرة والمهمة لكل من والي الجهة، ورئيسة مجلس الجهة، والمنعشين العقاريين الذين حضروا هذا اللقاء التواصلي، وانخراطهم العملي والواضع للإسهام من موقعهم في تحقيق إقلاع اقتصادي بعمالة المضيق الفنيدق.

مـــــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...