المرابط يشرف على انطلاق أشغال تجهيز شاطىء مرتيل بالممرات الخشبية والمظلات المجانية وحاويات النظافة

0 330

أشرفَ؛ النائب الأول لرئيس مجلس جماعة مرتيل، السيد محمد العربي المرابط، على انطلاق أشغال تجهيز شاطىء مرتيل بالممرات الخشبية والمظلات المجانية وحاويات النظافة؛ حيث انطلقت هذه الأشغال من الشاطئ المقابل لفندق أمية.

وذلك بحضور كل من النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي السيد محمد البقالي والمستشار بالمجلس السيد سعد الكرواني وقائد الملحقة الإدارية الأولى ورئيس مصلحة الأشغال ومدير الشاطئ ورئيس مكتب العمال ورئيس مكتب الشرطة الادارية ورئيسة مكتب التدبير المفوض ومدير شركة ميكومار مرتيل.

وتجدر الإشارة أنه قد تمت في مرحلة سابقة أشغال تنقية الشاطئ من الحجارة.

هذا؛ وقامت الشركة المفوض لها قطاع النظافة بعملية قلب الرمال وتنقيتها بآلة الكريبلوز، وستستمر هذه العملية طيلة فترة الاصطياف وفق برنامج خاص.

كما قامت شركة النظافة ميكومار بوضع 30 حاوية من سعة 360 لتر بكل مداخل الشاطئ بالإضافة لـ 80 حاوية خشبية صغيرة للأزبال على طول الشاطئ من حي الديزة إلى غاية كابونيكرو مع إسهام شركة اتصالات المغرب ب 25 حاوية إضافية، كما سيتم إيلاء عناية خاصة بشاطئ حي الديزة بمرتيل.

كما وجه المرابط توجيهاته لمكتب الشرطة الإدارية الجماعية بضرورة البدء فورا بحراسة هذه التجهيزات الموضوعة بالشاطئ، بحيث سيتم تخصيص يد عاملة موسمية على غرار السنة الفارطة.

ومن المتوقع أن يشمل برنامج التهيئة وضع هذه التجهيزات بدءا من نقطة تفريغ السمك إلى غاية بداية الكورنيش قبالة مقهى غويا؛ مع تخصيص عمال تابعين للجماعة مكلفين بالحراسة يوميا وتخصيص دوريات مشتركة على مدار اليوم بين السلطة المحلية والجماعة والأمن الوطني والقوات المساعدة والإنعاش الوطني؛ وفق ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات مع السلطة الإدارية المحلية خصصت لوضع استراتيجية العمل خلال الموسم الصيفي لسنة 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.