المرابط يعطي بجماعة “العليين” إشارة تسليم مفاتيح سيارات للنقل المدرسي وحافلتين للنظافة

0 460

بالجماعة الترابية “العليين” وتحت الإشراف الفعلي لرئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق السيد محمد العربي المرابط، تم تسليم مفاتيح سيارات للنقل المدرسي.

وتأتي هذه العملية التي تزامنت مع تخليد الذكرى 76 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، (تأتي) في سياق تنزيل مضامين اتفاقية شراكة موقعة بين مجلس عمالة المضيق الفنيدق ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، دعما للتمدرس وفي إطار التدابير المتخذة للحد من ظاهرة الهدر المدرسي وخاصة في العالم القروي وتغطية كل تراب الجماعة الترابية “العليين” بحافلات للنقل المدرسي.

وبلغ عدد الحافلات المقتناة ما مجموعه 11، لنقل حوالي 620 تلميذة وتلميذ بإشراف من مجلس عمالة المضيق الفنيدق ومساهمة جمعية دعم النقل المدرسي بجماعة “العليين”.

وفي إطار العناية التي يوليها مجلس عمالة المضيق الفنيدق للشق البيئي تم اقتناء شاحنتين للنظافة، من خلال الشراكة الموقعة مع وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمالية. وعمل المجلس كذلك على توفير 60 حاوية لجمع النفايات سلمت لجماعة العليين لمواجهة تبعات مشكل التلوث وتنظيف المجال، إضافة إلى اقتناء مجلس عمالة المضيق الفنيدق ل 4 كيلومترات من أنابيب المياه بهدف ربط المنازل بشبكة الماء الشروب بتراب جماعة “العليين” القروية، تجسيدا للأدوار والمهام المنوطة به كمجلس يعمل جاهدا من أجل القرب من المواطن والإنصات إليه وتحقيق طموحاته على أرض الواقع.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...