المرابـــط: التدبير الجيد لعملية النقل المدرسي من أولويات عملنا في إنجاح الموسم الدراسي 2020-2021

0 191

عقــــــد، رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق السيد محمد العربي المرابط، أمس الثلاثاء 08 شتنبر الجاري، اجتماعا خصص لتدارس عدد من التفاصيل المرتبطة بالدخول المدرسي 2020- 2021.

الاجتماع تم خلاله التأكيد على إيلاء العناية القصوى لعملية تدبير النقل المدرسي، خاصة في ظل الوضعية الراهنة المتسمة بانتشار فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يتطلب اتخاذ كل التدابير من أجل الحفاظ على صحة وسلامة التلميذات والتلاميذ.

وفي هذا الإطار، قال المرابط مؤكدا إن مجلس عمالة المضيق الفنيدق يلتزم بتوفير كل الوسائل اللوجيستيكية والمادية من أجل إنجاح عملية الدخول المدرسي، ومن بين هذه الوسائل مواد التعقيم وتنظيف أسطول النقل المدرسي، بالإضافة إلى تنظيم عملية التنقل المدرسي في ظروف تحترم الشروط الصحية والوقائية، مذكرا في هذا الصدد بأهمية المواكبة التي يحظى بها هذا المرفق الحيوي.

ودعا المرابط إلى ضرورة تكاثف جهود كل الشركاء والفاعلين وباقي المؤسسات ذات الصلة، بهدف تحقيق الأهداف المسطرة من العملية التعلمية في إطارها العام، والعمل من أجل خلق الأثر الإيجابي في نفوس المتمدرسات والمتمدرسين وأسرهم خلال الفترة الراهنة التي تتميز بخصوصيتها واستثنائيتها. كما أن هذه الجهود، يضيف المرابط، في حال تفعيلها الجيد ستساهم لا محالة في محاربة الهدر المدرسي، وبالمقابل تحفيز التلميذات والتلاميذ على متابعة مسارهم الدراسي وخاصة بالعالم القروي.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...