المربوح: القطاع البنكي يتلكأ عن مواكبة المجهودات المبذولة في إطار الحد من تداعيات “كورونا”

0 318

أكد الحو المربوح، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن القطاع البنكي يتلكأ عن مواكبة المجهودات المبذولة في إطار الحد من تداعيات جائحة “كورونا” بالشكل المطلوب، من خلال فرض مجموعة من الشروط التعجيزية والتي تتعارض مع كل الأهداف المرجوة التي أعلنت عنها لجنة اليقظة الاقتصادية.

جاء ذلك في سؤال كتابي وجهه المربوح إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة حول الشروط المجحفة التي تفرضها الأبناك على المقاولات الراغبة في الحصول على التمويل لاستئناف النشاط، داعيا الوزارة إلى حث الأبناك على مراجعة الشروط المجحفة المفروضة على المقاولات وتعزيز انخراطها الأمثل لتصبح أكثر مرونة وفاعلية.

وشدد المستشار البرلماني، في ذات المراسلة، أن لجنة اليقظة الاقتصادية اتخذت عدة إجراءات جديدة لدعم المقاولات المتضررة من جائحة كورونا، لتصبح أكثر مرونة مع تجويد شروط الحصول على التمويل لاستئناف النشاط من خلال انخراط القطاع البنكي في هذه المجهودات المبذولة، لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغيرة والمتوسطة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...