المربوح يستفسر الحكومة حول فرض الأبناك لفوائد إضافية على القروض وتماطلها في الاستجابة لطلبات المقاولات

0 300

دعا الحو المربوح، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لوقف استغلال ظرفية جائحة “كورونا” من طرف الأبناك، وفرضها لفوائد جديدة بسبب تأجيل سداد أقساط القروض.

وأبرز المربوح، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الاقتصاد حول فرض الأبناك لفوائد إضافية عن خدمة تأجيل سداد أقساط قروض “الليزينغ” بسبب جائحة “كورونا”، (أبرز) أنه في إطار التدابير المتخذة من طرف صندوق محاربة “كورونا”، المتعلقة بتأجيل سداد أقساط القروض لمدة ثلاثة أشهر متتالية، أصبحت المؤسسات البنكية تفرض قيودا إضافية وتعسفية على المستفيدين.

وفِي نفس السياق، طالب الحو المربوح وزارة الاقتصاد والمالية بالتدخل لحث الأبناك على الانخراط الجاد والمسؤول في تمويل ودعم هذه آلية ضمان “أوكسجين”، التي تعتبر اختيارا استراتيجيا للدولة، منتقدا تماطل المؤسسات البنكية في الاستجابة لطلبات قروض المقاولات في إطار الآلية.
وأكد المستشار البرلماني أنه لازالت المؤسسات البنكية تتلكآ وتتهرب من الاستجابة لطلبات قروض المقاولات في إطار آلية ضمان أوكسجين.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...