المركز الوطني للطاقة والتقنيات النووية يوقع اتفاقية تعاون مع مركز هنغاري

0 152

بهدف تعزيز التعاون في مجال الطاقة النووية، وقع المركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية، يوم الثلاثاء 19 يناير 2021، اتفاق تعاون مع المركز الهنغاري للأبحاث الطاقية، وذلك في إطار الإهتمام الذي توليه المؤسستان للتعاون العلمي والتقني، وكذا أهدافهما المشتركة في مجالات البحث والتكوين وتبادل المعرفة.

وبموجب هذا الاتفاق، الذي وقعه المدير العام للمركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية، خالد المديوري، والمدير العام للمركز الهنغاري للأبحاث الطاقية، أكوس هورفاث، يتعهد الطرفان بالتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما من خلال تبادل الأبحاث والطلبة للاستفادة من الدورات الدراسية المتقدمة والندوات، أو إنجاز الأبحاث اللازمة لاستكمال أطروحاتهم.

ووفقا للاتفاق المذكور، تتعهد المؤسستان أيضا بتبادل أطرهما ومنشوراتهما ومعلوماتهما العلمية ومعداتهما، حيث يهم التعاون بين الطرفين كذلك، حسب الاتفاق، استعمال وتطبيق مفاعلات الأبحاث، فضلا عن تطوير الخبرات في مجال استخدامها، وإنتاج نظائر مشعة تستعمل في الصناعة والفلاحة والطب وغيرها من المجالات، فضلا عن التكوين والتعليم.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...