المستشار البرنيشي يستفسر عن تأخر إنجاز طريق الجهوية الرابطة بين جرسيف وبوبيلان عبر جماعة بركين

0 240

وجه؛ المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، سعيد البرنيشي؛ سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والماء يستفسره من خلاله عن الاجراءات التي ستقوم بها الوزارة لإعطاء انطلاق أشغال الطريق الجهوية الرابطة بين جرسيف وبوبيلان عبر جماعة بركين، متسائلا كذلك عن الآجال الزمنية التي تتطلب من الوزارة المذكورة لبداية الأشغال، وكذلك الإجراءات التي ستتخذها لتهيئة الشطر الثاني لإيصال الطريق لجماعة بركين.

وكشف البرنيشي أن الطريق رقم 504 الرابطة بين جرسيف بويبلان عبر جماعة بركين على طول 104 كيلومتر، تعتبر من أهم الطرق بإقليم جرسيف، حيث تربط خمس جماعات جرسيف هوارة اولاد رحو، حيث تشهد حر كية مهمة من حيث نقل المواطنين وبضائعهم من مركز جرسيف إلى مقرات اقامتهم بهاته الجماعات.

كما أوضح المتحدث ذاته أن هذه الطريق أصبحت في حالة مزرية، نظرا لصغر عرضها وتآكلها بكثرة ضغط التنقل عليها، بل وأصبحت تهدد سلامة المواطنين الذين يتعرضون لحوادث سير مستمرة ومميتة بها، حيث أصبح يطلق عليها المواطنون طريق الموت.

إلى ذلك، ذكر البرنيشي أن الشطر الأول تم إرساء صفقته على إحدى المقاولات من طرف وزارة التجهيز والماء، والذي يربط جرسيف الصباب على طول 36 كيلومتر، إلا أنه ولعدم توصل صندوق تجهيز الطرق بإحدى حصص أحد الشركاء التي تمثل جزءا ضئيلا من مجمل الاتفاقية ككل لم تنطلق الاشغال بالشطر المذكور.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.