المستشار الكامل يدعو الحكومة لدعم المشاريع الصغرى والمبتكرة الموجهة للشباب

0 359

دعا المستشار البرلماني، عبد الرحيم الكامل، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، إلى الاهتمام بقضايا الشباب وتقديم تمويلات لمشاريعهم الصغرى والمبتكرة.

وأكد المستشار البرلماني الكامل في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية، التي عقدت مساء اليوم الثلاثاء 11 دجنبر، بمجلس المستشارين، بأن الحكومة لم تتفاعل بشكل إيجابي وسريع مع الخطابات الملكية، وآخرها الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة، الذي أكد فيه جلالته على ضرورة وضع قضايا الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد، والتفكير في أنجع السبل للنهوض بأحواله.

ودعا المستشار البرلماني الحكومة إلى إعطاء الشباب الذي يتوفر على مؤهلات وشهادات، حقوقه التي يكفلها له الدستور عن طريق تمويل مشاريعه المبتكرة مع المواكبة والمصاحبة والاستشارة، مركزا على ضرورة التمويل المادي، خصوصا مع العرقلة التي أصبحت تنهجها الأبناك، ما يدفع العديد من الشباب الى المغامرة بحياته والهجرة نحو الخارج، يقول الكامل.

كما دعا المستشار البرلماني الحكومة إلى إعادة النظر بشكل كامل في تخصصات التكوين المهني لأنها لم تعد تستجيب لمتطلبات المرحلة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...